fbpx
أول ملتقى للأعمال بحضور إسبانيا ضيفة شرف في طنجة
أول ملتقى للأعمال بحضور إسبانيا ضيفة شرف في طنجة

الهيئة المغربية للمقاولات تنظم أول ملتقى للأعمال بحضور إسبانيا ضيفة شرف في طنجة

أعلنت الهيئة المغربية للمقاولات، عن تنظيم الملتقى الأول للأعمال يومي الجمعة و السبت 24 و 25 فبراير الجاري، بشراكة مع غرفة التجارة و الخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بفندق بارسيلو – طنجة، بحضور إسبانيا دولة شرف النسخة الأولى.

و سيعرف الملتقى الأول للأعمال معرضا بحضور مقاولات تمثل قطاعات التكوين و الاستشارات، الرقمية، الطاقات المتجددة، إعادة التدوير و تثمين النفايات.

كما سيشهد الملتقى تنظيم ندوات موضوعاتية تدور محاورها حول فرص الاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و التكوين و المواكبة، و الانتقال الرقمي، و الطاقات المتجددة، فضلاً عن تنظيم لقاءات ثنائية B2B، بين الشركات و المقاولات المغربية و نظيراتها الإسبانية.

وقد جاء اختيار المملكة الإسبانية لتكون ضيف شرف أول دورة من ملتقى الأعمال، في سياق التطور الاقتصادي الذي يشهده البلدين الجارين، وفي ظرفية تتسم بالتقارب الاستراتيجي المغربي الإسباني الذي تحقق بفضل حنكة ديبلوماسية سديدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

و سيعرف ملتقى الأعمال الأول، مشاركة نحو 500 مقاولة صغرى وصغيرة جدا، ومتوسطة، من مختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى ممثلي المناطق الصناعية، ومؤسسات منتخبة وإدارات عمومية تمثل الاستثمار والتشغيل و الضرائب و الاقتصاد و المالية.

و الهدف هو تكريس مناخ أعمال يقوم على تبادل الخبرات وتقاسم التجارب بين رجال و نساء الأعمال و أرباب المقاولات الصغيرة جدا و الصغرى و المتوسطة، وتشبيك العلاقات المهنية فيما بينهم، وكذا تعزيز التواصل بين الإدارة و المقاول في القضايا و الانشغالات المشتركة.

كما تسعى الهيئة المغربية للمقاولات، من خلال تنظيم ملتقى الأعمال إلى تطوير قدرات الشركات الصغيرة جدا و المقاولات الصغرى و المتوسطة، في إبراز ذاتها و تسويق خدماتها من أجل مساهمة فعالة في إنعاش الاقتصاد المغربي، و تعزيزها فرص الشغل في القطاع الخاص، و التشجيع على الاستثمار.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الملتقى الأول للأعمال ينظم بتعاون مع مجموعة من الشركاء المؤسساتيين، أبرزها غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و المركز الجهوي للاستثمار، و مؤسسة تمويلكم.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

https://www.youtube.com/@alnahar24

شاهد أيضاً

مؤسسة التمويل الدولية تستثمر نحو 200 مليون دولار في أربعة مشاريع تنموية لمقاولات مغربية

مؤسسة التمويل الدولية تستثمر 200 مليون دولار في أربعة مشاريع مغربية

مؤسسة التمويل الدولية تستثمر 200 مليون دولار في أربعة مشاريع مغربية وقعت مؤسسة التمويل الدولية، …

معرض REFRIGAIR

معرض “REFRIGAIR” يعود في نسخته الثالثة ليجمع صناعة التبريد والتكييف بالمغرب

تستعد الجمعية المغربية لمهنيي التبريد (AMPF) بالتعاون مع الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (AMEE) لاستضافة النسخة …

علامة صنع في المغرب: رمز للجودة والابتكار في القطاعات الاقتصادية الجديدة

علامة صنع في المغرب: رمز للجودة والابتكار في القطاعات الاقتصادية الجديدة

في ظل التوترات الجيوسياسية الدولية الراهنة، برزت علامة “صنع في المغرب” كإحدى الروافع الأساسية لتحقيق …

اترك تعليقاً