fbpx

المخرج بنجلون يكسر طوق “كورونا” بـ “حب في الحجر الصحي” هو الأول من نوعه في زمن الطوارئ

النهار24

يعكف المخرج المغربي حسن بنجلون، حاليا على تصوير فيلمه السينمائي الجديد “حب في الحجر الصحي” بعدد من المدن المغربية، وقد كتب له السيناريو المخرج نفسه، في حين يلعب فيه دور البطولة الفنان المتألق والموسيقي الكبير المبدع فتاح النكادي، إلى جانب الفنانة فاطمة الزهراء بلدي.

وبحسب مصدر من الطاقم الفني المرافق لحسن بنجلون، يعرف الفيلم مشاركة العديد من الفنانين كجمال العبابسي وعبد الغني الصناك وسعاد العلوي والطفل آيوب شكود”  وآخرون ممن ألفهم عشاق السينما المغربية.

ويعتبر “حب في الحجر الصحي” أول فيلم مغربي يتطرق لموضوع جائحة كورونا والإجراءات والتدابير الاحترازية التي رافقت انتشاره في المغرب وباقي دول العالم.

ولأن الحجز الصحي فرض على المغاربة المكوث في منازلهم، فقد رصد المخرج حسن بنجلون واحدة من القصص التي تمخضت في زمن الحجر، مبرزا جوانبها الإنسانية، والقيم التي أفرزتها، وأيضا تسليط الضوء على الجوانب المعتمة فيها، بإكراهاتها وانكساراتها وانزياحاتها ومطباتها النفسية العميقة، على الفرد والمجتمع، ذلك أن ظروف الطوارئ الصحية، سمحت، وفق ما الفيلمـ بنمو حب بريء، جاء نتيجة علاقة إنسانية محضة بين أستاذ للموسيقى وتلميذته التي فقدت المأوى والعمل، وذلك بعد الإغلاق الشامل لجميع المرافق الحيوية، ومنع التنقل بين المدن، حيث نمت علىقة حب فريدة من نوعها، بين الأستاذ والتلميذة، قبل أن يصطدم هذا الحب بالعديد من المطبات، والتي رصدها المخرج حسن بنجلون بعين المبدع، وفق نسق درامي غاية في الحبكة.

وبحسب مصدر من الصاقم التقني المرافق لبنجلون، يتم تصوير هذا فيلم “حب في الحجر الصحي” بين مدينة الدار البيضاء وقرية عين بلال بمدينة سطات.

شاهد أيضاً

برامج رمضان على قناة تمازيغت.. غوص درامي وكوميدي ووثائقي في مكنونات الثقافة الأمازيغية

برامج رمضان على قناة “تمازيغت”.. غوص درامي وكوميدي ووثائقي في مكنونات الثقافة الأمازيغية

برامج رمضان 2024/1445 على قناة “تمازيغت”.. غوص درامي وكوميدي ووثائقي في مكنونات الثقافة الأمازيغية انسجاما …

رمضان "الأولى" 2024.. تجربة استثنائية مع ألمع النجوم وأبرز البرامج

رمضان “الأولى” 2024.. تجربة استثنائية مع ألمع النجوم وأبرز البرامج

رمضان “الأولى” 2024.. تجربة استثنائية مع ألمع النجوم وأبرز البرامج تهدف قناة “الأولى” في موسم …

مايك وان يُحيي روح المغرب من خلال أغنيته الجديدة “موروكو”

مايك وان يُحيي روح المغرب من خلال أغنيته الجديدة “موروكو”

مايك وان يُحيي روح المغرب من خلال أغنيته الجديدة “موروكو” في خبرٍ يُشعل الحماس ويُلهم …

اترك تعليقاً