fbpx
IMG 10122021 105807 640 x 360 pixel

الجديد على الأولى.. “بغيت نمشي بعيد” نافذة الشباب على عالم ريادة الأعمال

النهار24

تستعد الأولى قريبا لبث البرنامج الجديد “بغيت نمشي بعيد” الذي تفتح به نافذة للشباب المغربي يطل منها على مجال ريادة الأعمال. تجربة فريدة من نوعها سيخوض غمارها شباب وشابات مغربيات، ستتمحور أهدافها حول دعم الشباب في مجال الأعمال و تحفيز إنشاء المقاولات والدفع بقاطرة التنمية في بلادنا . وهو ما يؤكد بالملموس نجاح الأولى و بامتياز في تحقيق مهمتها كخدمة عمومية.

تحت شعار الترفيه التربوي، يضع برنامج “بغيت نمشي بعيد” شباب وشابات مفعمين بالطموح و المؤهلات في تحديات واختبارات مختلفة و همهم الوحيد هو الحصول على الدعم و التوجيه. لكل منهم مساره الخاص وقصة ملهمة تستحق أن تروى، والقاسم المشترك بينهم طموحهم نحو تطوير مشاريعهم وتحسين مهاراتهم، والأكيد أنهم سيرسمون صورة ملهمة للشباب المغربي و سيكونون مثالا يحتذى به.

 

 

15 شركة ناشئة ستكون ضمن القائمة التي تم اختيارها للمشاركة في البرايم الافتتاحي، والتي توفرت فيها الشروط التالية :

 – عمر المؤسسين: بين 18 و 35 سنة.

– عمر الشركة: اقل من 3 سنوات.

– مشاركة المؤسسين: فردية أو ثنائية

– التوفر على نموذج أولي واحد على الأقل تم اختباره للمنتج أو الخدمة.

في ختام ليلة الافتتاح، ستقوم لجنة تحكيم مكونة من شخصيات من عالم الأعمال باختيار 6 شركات ناشئة ستنضم إلى “أكاديمية الشركات الناشئة”، و سيكون أصحابها قادرين على الاستفادة من المشورة والدعم اللازمين لتطوير منتجاتهم أو خدماتهم.

مجالات نشاط هذه الشركات الناشئة متنوعة و ستتمحور أساسا حول الطاقات المتجددة، إعادة تدوير المواد البلاستيكية، الحركية الكهربائية، تدبير النفايات وغرف الأطفال الذكية، وهو ما يبين غنى و طاقات جيل الشباب، ومن خلال البرنامج سيكون للمشاهدين إمكانية متابعة تقدم هذه الشركات وجلسات التدريب الفردية بالموازاة مع التدريب الجماعي التي سيخضع لها المشاركون.

خلال البرايمات الثمانية من البرنامج، سيواجه كل مشارك اختبارين مختلفين : الاختبار الأول حول المقاولة بما يتضمنه من اختبار المنتج ، دراسة المنافسة ، المبيعات ، الابتكار …،و الاختبار الثاني يسلط الضوء على صفات رائد الأعمال مثل الشجاعة، القيادة، روح المغامرة و المخاطرة، روح الفريق …

عند نهاية كل برايم، تقوم لجنة التحكيم بتنقيط المشاركين، وستحصل الشركة التي راكمت أكبر عدد من النقاط على لقب أفضل شركة ناشئة للموسم، فيما مؤسسها سيحصل على لقب أفضل رائد أعمال بالإضافة إلى منحة و مواكبة خاصة.

من خلال البرنامج المُبتكر ” بغيت نمشي بعيد” ، الذي ستبث أولى حلقاته ابتداء من 16 دجنبر المقبل على الساعة 21.30، ستُسجل الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة نقطة إضافية في مجال دعم روح المقاولة لدى الشباب المغربي، والدينامية التي يعرفها الاقتصاد المغربي في مجال ريادة الأعمال وإنشاء المقاولات. برنامج للمواكبة و الـتوجيه لن يخلو من المواقف الإنسانية التي ستميز مسار المشاركين.

شاهد أيضاً

برامج رمضان على قناة تمازيغت.. غوص درامي وكوميدي ووثائقي في مكنونات الثقافة الأمازيغية

برامج رمضان على قناة “تمازيغت”.. غوص درامي وكوميدي ووثائقي في مكنونات الثقافة الأمازيغية

برامج رمضان 2024/1445 على قناة “تمازيغت”.. غوص درامي وكوميدي ووثائقي في مكنونات الثقافة الأمازيغية انسجاما …

رمضان "الأولى" 2024.. تجربة استثنائية مع ألمع النجوم وأبرز البرامج

رمضان “الأولى” 2024.. تجربة استثنائية مع ألمع النجوم وأبرز البرامج

رمضان “الأولى” 2024.. تجربة استثنائية مع ألمع النجوم وأبرز البرامج تهدف قناة “الأولى” في موسم …

مايك وان يُحيي روح المغرب من خلال أغنيته الجديدة “موروكو”

مايك وان يُحيي روح المغرب من خلال أغنيته الجديدة “موروكو”

مايك وان يُحيي روح المغرب من خلال أغنيته الجديدة “موروكو” في خبرٍ يُشعل الحماس ويُلهم …

اترك تعليقاً