fbpx
إعادة انتخاب عزيز أخنوش رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار
إعادة انتخاب عزيز أخنوش رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار

إعادة انتخاب عزيز أخنوش رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار

إعادة انتخاب عزيز أخنوش رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار، حيث تم، اليوم السبت بالرباط، إعادة انتخاب عزيز أخنوش، بالإجماع، رئيسا لحزب التجمع الوطني للأحرار لولاية جديدة، وذلك في ختام أشغال المؤتمر الوطني السابع للحزب الذي انعقد تحت شعار “مسار التنمية”.

وتم تجديد الثقة في  أخنوش، الذي تقدم مرشحا وحيدا لرئاسة الحزب، بعد حصوله على 2548 صوتا.

وأعرب أخنوش في كلمة عقب انتخابه رئيسا للحزب عن شكره للثقة التي وضعها فيه مناضلو ومناضلات الحزب مؤكدا شعوره بثقل المسؤولية التي ألقيت على عاتقه مرة أخرى.

وشدد أخنوش على أن نتائج هذا المؤتمر تعد حصيلة للعمل المثمر خلال خمس سنوات الماضية، والتي بوأت الحزب مكانة متقدمة، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه “عندما تكون قيمة العمل، تكون النتيجة جيدة”.

وسجل السيد أخنوش أن هذه الثقة ” ستعطي شحنة كبيرة لكي تستمر الدينامية الموجودة وسط الحزب بشكل دائم خلال السنوات المقبلة، وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج دائما، ومواصلة التواصل مع المواطنين، والاشتغال بجدية، وإيجاد الحلول من خلال التواصل مع المواطنين بشفافية ونزاهة “.

وأبرز السيد أخنوش أن التجمع الوطني للأحرار ” حزب كبير وعتيد أعطى رجال ونساء في مستوى عال، وسيواصل أنشطته وديناميته “، متعهدا أنه ” سيبقى وفيا لعهد المناضلين والمناضلات، من خلال المحافظة على استمرار عمل واشتغال الحزب في نفس المستوى”.

من جهة أخرى أوضح السيد أخنوش أنه ” رغم الظروف العالمية الصعبة، وعلى الصعيد الوطني أيضا، المرتبطة بجائحة كورونا، وسنتين من العمل على مواجهتها، وقلة الأمطار هذه السنة، فإنه يجب الحفاظ على التفاؤل، خصوصا في ظل التقدم الذي أحرزته بلادنا على مستوى الجائحة “، مشيرا في هذا الاطار إلى أن المغرب ” بلد ووطن كبيرين بملكه ورجالاته “.

وأضاف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار أن المملكة تتوفر على كل إمكانيات النجاح، مسجلا أنه، ” إذا كانت بعض الشهور صعبة فإننا مستعدون لها من أجل التقدم نحو الأمام، من خلال مواصلة الاشتغال بجدية على البرنامج الحكومي، وتنزيل جميع البرامج الكبرى بقيادة جلالة الملك”، لافتا إلى أن ” النجاح سيكون حليف هذه الحكومة، وحليف هذه المرحلة لأن نجاحها يعتبر نجاحا للمغاربة جميعا “.

وخلص السيد أخنوش إلى أن الحزب مستعد لقيادة قطار هذه المرحلة في أحسن الظروف، وذلك لكي يكون إلى جانب جميع الفرقاء، في صلب مشروع صاحب الجلالة من أجل تنمية شاملة للوطن وللمواطنين.

وانعقد المؤتمر الوطني السابع لحزب التجمع الوطني للأحرار بصيغتين حضورية وتناظرية عبر منصة رئيسية و13 منصة جهوية إضافة إلى منصة بالخارج مكنت من متابعة أشغاله.

وتضمن جدول أعمال المؤتمر خلال اليوم الأول، عرض فيلم مؤسساتي، وكلمة لرئيس الحزب فضلا عن أشغال لجان الشؤون القانونية و الشؤون المالية والشؤون السياسية والبرنامج الحزبي.

وعرف اليوم الثاني، بالخصوص، تقديم تقارير اللجان، ثم المصادقة على تصفية الذمة المالية، والبرنامج الحزبي، ومشروع النظام الأساسي للحزب، فضلا عن المصادقة على البيان الختامي.

النهار24

شاهد أيضاً

تفاصيل مرسوم دعم قطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع

تفاصيل مرسوم دعم قطاعات الصحافة والنشر والطباعة والتوزيع

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.23.1041 بتحديد شروط وكيفيات الاستفادة من …

النساء الاتحاديات

النساء الاتحاديات : مراجعة القانون الجنائي ضرورة لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات

في إطار الأيام الأممية لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، التي تمتد لمدة 16 يومًا بين …

مجلس النواب يصادق بالإجماع على منح الأطفال ضحايا زلزال الحوز صفة مكفولي الأمة

مجلس النواب يصادق بالإجماع على منح الأطفال ضحايا زلزال الحوز صفة مكفولي الأمة

وافق مجلس النواب بالإجماع في جلسة عامة تشريعية عقدها اليوم الجمعة على مشروع قانون رقم …

اترك تعليقاً