fbpx
أبطال إفريقيا.. الرجاء يتأهل رسميا إلى دور الربع عقب فوزه على أمازولو
أبطال إفريقيا.. الرجاء يتأهل رسميا إلى دور الربع عقب فوزه على أمازولو

أبطال إفريقيا.. الرجاء يتأهل رسميا إلى دور الربع عقب فوزه على أمازولو الجنوب افريقي 

أبطال إفريقيا.. الرجاء يتأهل رسميا إلى دور الربع عقب فوزه على أمازولو الجنوب افريقي

حجز فريق الرجاء الرياضي رسميا تذكرة العبور الى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عقب تفوقه خارج ميدانه على مضيفه أمازولو الجنوب افريقي بثنائية نظيفة ،في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة على أرضية ملعب “موزيس مابيدا” في مدينة ديربان برسم الجولة الخامسة من دور مجموعات هذه المسابقة القارية .

و يدين فريق الرجاء الرياضي بهذا الفوز لمهاجمه حميد احداد الذي وقع الهدف الاول في الدقيقة السادسة من الجولة الاولى ،و مدافعه الياس الحداد في الدقيقة 77 من عمر الجولة الثانية .

وبهذا الفوز ، رفع فريق الرجاء الرياضي رصيده إلى النقطة الـ12 في صدارة ترتيب المجموعة الثانية، متبوعا بوفاق سطيف الجزائري وأمازولو الجنوب افريقيا في المركز الثاني بـ6 نقاط، وحوريا كوناكري في المركز الرابع بـ3 نقاط.

و بالعودة الى تفاصيل اللقاء ، فقد دخل النسور الخضر بعزيمة قوية لحسم اللقاء لصالحهم ومسح اثار الهزيمة غير المتوقعة في الدورة السابقة امام حوريا كوناكري.

و استغل لاعبو الرجاء اندفاع فريق أمازلو الى الامام منذ انطلاق المباراة ،مما ترك مساحات فارغة امام رفاق محسن متولي الذي ممر بينية محكمة للمهاجم الأوسط أحداد ،الذي انفرد بالحارس، ورفع الكرة من فوقه بشكل مهاري، موقعا الهدف الأول للخضر.

و منح هذا الهدف ثقة اكثر للاعبي فريق الرجاء الرياضي، الذي افتقد لخدمات لاعبين وازنين من بينهم زكريا الوردي و عمر العرجون، حيث واصلوا تهديداتهم لكتيبة المدرب الجنوب افريقي بيني ماكارتي ،حيث كاد المتألق أحداد أن يعمق الفارق بضربة رأسية ، لكن كرته علت العارضة .

وخلال الجولة الثانية ،اندفع مهاجمو امازولو نحو مرمى الحارس مروان فخر ،لكن معظم المناورات كانت تحبط بفعل الدفاع المتراص الذي كان يقوده المدافع مروان الهدهودي.

ومع اقتراب نهاية اللقاء، استغل لاعبو الرجاء الرياضي انخفاض منسوب اللياقة البدنية للاعبي أمازلو ، ليتمكنوا من تعميق الفارق و تسجيل الهدف الثاني بواسطة المدافع الأوسط الياس الحداد من تسديدة قوية داخل مربع العمليات ليعزز بالتالي تقدم فريقه ويضمن عبوره الى دور الربع عن جدارة واستحقاق.

النهار24

شاهد أيضاً

طبيب المنتخب المغربي

طبيب المنتخب المغربي : الفريق يتجاوز الإصابات ويستعد لكأس أفريقيا

وفقًا لتصريحات الطبيب الرياضي للمنتخب المغربي، بودو كريستوف، يواجه الفريق تحديات كبيرة في طريقه للتأهب …

الفيفا يمنع نادي الوداد الرياضي من ال

الفيفا يمنع نادي الوداد الرياضي من الانتدابات لهذا السبب

في خطوة قوية، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حظرًا على نادي الوداد الرياضي من …

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تعقد جمعها العام العادي في الدار البيضاء

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تعقد جمعها العام العادي في الدار البيضاء

تعقد الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين جمعها العام العادي في الثامن من دجنبر 2023، وذلك بمدينة …

اترك تعليقاً