fbpx
وزارة الخارجية القبرصية تنفي صحة مزاع تتصدر الشكوك حول صحة المزاعم التي تم تداولها بشأن إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين أمنيين مغاربة العناوين الجزائرية، حيث نفت وزارة الخارجية القبرصية بشدة هذه المزاعم ووصفتها بأنها "لا أساس لها من الصحة على الإطلاق".

وزارة الخارجية القبرصية تنفي صحة مزاعم وكالة الأزبال الجزائرية

تتصدر الشكوك حول صحة المزاعم التي تم تداولها بشأن إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين أمنيين مغاربة العناوين الجزائرية، حيث نفت وزارة الخارجية القبرصية بشدة هذه المزاعم ووصفتها بأنها “لا أساس لها من الصحة على الإطلاق”.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القبرصية، تيودوروس جوتسيس، أن السلطات المختصة في قبرص، بما في ذلك الجهات القضائية والشرطة، نفت تلك المزاعم وأكدت عدم صحتها تمامًا. وأضاف أنه لم يتم إصدار أي قضية جنائية أو مذكرة توقيف بحق الأشخاص المشار إليهم في تلك المزاعم.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة الأنباء الجزائرية نشرت قصاصة بعنوان “كبار مسؤولي الأمن المغاربة يخضعون لمذكرة توقيف دولية” في 16 يناير 2024. وقد اعتمدت الوكالة على معلومات كاذبة قام بتزويدها مواطن مغربي سابقًا صدرت بحقه إدانة من قبل المحاكم الإيطالية بجرائم احتيال.

من جانبها، تعتبر وزارة الخارجية القبرصية هذه المعلومات المروجة بشأن المذكرات الدولية مجرد أخبار كاذبة، وتعبر عن استغرابها من ترويج مثل هذه الأخبار غير الدقيقة والتي ليس لها أي أساس حقيقي.

وفي الوقت الراهن، يبدو أن المزاعم المتعلقة بإصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين أمنيين مغاربة لا تمت للواقع بصلة، وتظل القبرصية تؤكد على ضرورة التحقق من صحة المعلومات وعدم الانسياق وراء الشائعات قبل التأكد من صحتها من مصادر موثوقة.

النهار24 – حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

اليقظة الأمنية المغربية تحبط مؤامرة إرهابية خطيرة 

اليقظة الأمنية المغربية تحبط مؤامرة إرهابية خطيرة 

اليقظة الأمنية المغربية تحبط مؤامرة إرهابية خطيرة  في عملية نوعية نفذها المكتب المركزي للأبحاث القضائية …

كحول قاتلة

كحول قاتلة: تحقيق النيابة العامة في سلسلة حالات الوفاة المؤسفة

كحول قاتلة: تحقيق النيابة العامة في سلسلة حالات الوفاة المؤسفة أصدر الوكيل العام للملك لدى …

مديرية الأمن تطلق منصة إبلاغ الأمان الرقمي للمواطنين

مديرية الأمن تطلق منصة “إبلاغ” الأمان الرقمي للمواطنين

مديرية الأمن تطلق منصة “إبلاغ” الأمان الرقمي للمواطنين على وقع الرياح الرقمية التي تعصف بمجتمعنا، تطلق …

اترك تعليقاً