fbpx
HUAWEI lance officiellement son nouveau Huawei nova 9 au Maroc

هواوي تطلق جهازها الجديد هواوي نوفا 9 بالمغرب

النهار24

أعلنت مجموعة هواوي لشؤون العملاء بالمغرب، عن إطلاق جهازها الجديد هواوي نوفا 9 (HUAWEI nova 9)، الهاتف الذكي الملائم بشكل مثالي لاحتياجات الأجيال الشابة.

وأوضحت المجموعة في بلاغ لها أن “المولود الجديد جاء ضمن سلسلة نوفا مزودا بمجموعة غنية من الوظائف المبتكرة، ويرتدي أحدث عناصر التصميم. فبالإضافة إلى كونه يحمل نظام كاميرا قويا جدا فهو كذلك يتوفر على كل المقومات التي تمنح إمكانيات جديدة للمستخدمين”.

وأضاف المصدر ذاته أن هواوي نوفا 9 زود بمنظومة فوتوغرافية قوية، معززة ب المرشحات الملونة RYYB (CFA) ومحرك انصهار XD. وبفضل الحل المندمج لآلة التصوير “جهاز – برنامج” صار بإمكان المستخدمين أخذ صور وفيديوهات رائعة بشكل لا يصدق، وذلك حتى في ظروف الإنارة المنخفضة. ويسمح لكم الجهاز بمشاركة صوركم وفيديوهاتكم في أي وقت بأقل جهد ومن دون عناء.

وقد تم تجهيز الهاتف الذكي، كذلك، بشاشة منحنية رائعة 120 Hz، بالإضافة إلى معالج قوي وبطارية ذات استقلالية عالية، والتي يتم شحنها عبر نظام هواوي للشحن الفائق HUAWEI SuperCharge بقدرة 66 W. كما يستفيد نوفا 9 أيضا من قدرات التعاون الذكي +Device الذي يسهل التكامل بين الجهاز، ومختلف منتجات هواوي.

ونقلا عن بلاغ الشركة، أوضح كيفن هو، مدير عمليات هواوي لشؤون العملاء، أنه “مع إطلاق هواوي نوفا 9، تمنح هواوي للمستخدم تجربة فوتوغرافية اجتماعية فريدة”.

وأضاف “لكونها تستهدف ربط هواوي بالأجيال الشابة من المستهلكين، فقد تم تصميم سلسلة هواوي نوفا لتكون الأكثر روعة مقارنة بكل المنتجات. فبفضل التحيينات الكبيرة للتجهيزات وإدماج نظام استغلال محين، يقدم هواوي نوفا 9 مجموعة شيقة من الوظائف، منها على الخصوص القدرة على تسجيل الفيديوهات بدقة 4K، وكذلك التسجيل المستمر بالكاميرتين الأمامية والخلفية، مع وجود خاصية الإغلاق عن بعد التي تمنح المستعملين وسائل إضافية لتمكينهم من خلق فيديوهات تشد الألباب”.

وجهز هواوي نوفا 9 بنظام كاميرا فائقة الرؤية بدقة 50 Mpx. فسواء تعلق الأمر بالتصوير الليلي أو بالمشاهد أو البورتريهات أو اللقطات المقربة، سيمكنكم هواوي نوفا 9 من تخليد لحظاتكم الثمينة بفضل صور عالية الجودة ذات وضوح وإنارة من مستوى احترافي.

وتضم منظومة التصوير الخلفية آلة تصوير رئيسية فائقة الرؤية بدقة 50 Mpx، وآلة تصوير ذات الزاوية الكبيرة الفائقة بدقة 9 Mpx، وآلة تصوير ماكرو2، وآلة تصوير العمق. كما تشمل مستشعرا كبيرا بمقاس 1.56/1 بوصة ومرشح الألوان CFA RYYB ذي حساسية عالية للضوء، والذي يفوق مستشعر RGGB القياسي بنسبة 40 في المائة من حيث القدرة على تجميع الضوء. وتتيح هذه المنظومة للمستعملين إمكانية أخذ صور وفيديوهات رائعة حتى في ظروف الإنارة المنخفضة، مع تفادي السطوع المفرط للأجزاء المنيرة من الصورة.

وما أن تنتهي آلة التصوير من عملية التقاط الصورة حتى ينطلق محرك XD Fusion مستعملا التقنيات المتقدمة للتصوير الفوتوغرافي المحوسب التي تمكن من تحسين جودة وتفاصيل الصور بشكل منقطع النظير. فسواء بالنسبة لصور الحركة أم للصور الساكنة، يمكن الذكاء الصناعي من التعرف الفوري على التفاصيل والحصول على نتائج مذهلة.

فـ “مسايرة لمتطلبات تطور أسلوبنا في استهلاك المحتوى. اليوم، أصبح العديد منا يفضلون التواصل عبر الفيديو، سواء تعلق الأمر بالأشرطة القصيرة، أم المكالمات المرئية، وأيضا من خلال المدونات المرئية (Vlogs)”.

وأشارت هواوي إلى أن التدوين المرئي يجتاز حاليا مرحلة ازدهار منقطعة النظير خاصة نتيجة التوجهات الجديدة لوسائل التواصل الإجتماعي. وفي هذا الصدد، تم تزويد هواوي نوفا 9 بوظائف مبتكرة تتيح للمستعمل إمكانيات التعبير بشكل أسهل وبطريقة أكثر عفوية.

ومن أجل الحصول على تجربة متميزة في مجال التدوين المرئي، جهز هواوي نوفا 9 بكاميرا أمامية عالية الجودة بدقة 32 Mpx. وعلى غرار الكاميرا الخلفية، تدعم الكاميرا الأمامية أيضا تصوير الفيديوهات بدقة 4K واستعمال الذكاء الصناعي في تثبيت الصورة، الشيء الذي يمكن المستخدم من تصوير مقاطع عالية الدقة، وكذلك كل الأحداث المشوقة التي تجري في محيطه.

وبفضل خاصية التصوير المستمر بالكاميرات الخلفية والأمامية، يمكن للمستعمل التنقل بسهولة وبدون انقطاع بين الكاميرتين الخلفية والأمامية، في تصوير الشريط نفسه، الشيء الذي يعفيه من الحاجة إلى تركيب الفيديو. وصار بإمكانه أيضا التقاط صورة مقربة وصورة واسعة الزاوية في آن واحد.

وحسب المجموعة، فإنه عند استعمال تطبيق Petal Clip، يمكن للمستعمل أن يختار بسهولة من بين مختلف نماذج وأنساق الفيديو قبل نشر مدونته المرئية أو أية أشرطة فيديو أخرى على وسائل التواصل الإجتماعي في وقت يسير جدا.

من جانب آخر، تم تبسيط أدوات التحرير المعقدة بفضل خاصية البحث عن الفيديوهات، وأصبح خلق الفيديوهات بنقرة واحدة متاحا أيضا، إذ يكفي إدخال الكلمة المفتاح للصور أو الفيديوهات المراد العثور عليها في محفظة الصور، ثم النقر مرة واحدة على زر “التحرير” للشروع في إنجاز عملكم الفني.

ولتسهيل الصور والفيديوهات الجماعية، يدعم هواوي نوفا 9 أيضا خاصية الإغلاق عن بعد. ويعني ذلك أن بإمكانكم تثبيت جهاز هواوي نوفا 9 بسهولة على ثلاثية الأرجل، وأخذ صورة جماعية رفقة أصدقائكم بدون الاهتمام للإطارات المزعجة عندما تتنقلون من وإلى آلة التصوير.

وقد تم تزويد هواوي نوفا 9، حسب المجموعة، بشاشة منحنية بسعة 6.57 بوصة بتردد 120 هرتز، والتي ينساب سطحها الممشوق كشلال، مقلصة بذلك من وجود الحواف من أجل عرض أكثر انغماسا.

وتستطيع هذه الشاشة عرض 1.07 مليار لون: ويصل معدل تحديث الشاشة إلى 120 Hz، ويبلغ معدل أخذ عينات اللمس 300 Hz، الشيء الذي يجعل تجاوب الجهاز في أفضل المستويات. وباجتماع كل ذلك مع دعم سلسلة واسعة من الألوان DCI P3 ذات المسار الكامل، تمنح الشاشة تجارب مرئية مذهلة مع صور سلسة وألوان حية وتفاصيل لا تصدق.

ويعتبر تصميم هواوي نوفا 9 في حد ذاته مثيرا للإعجاب، فهو بسمك لا يتجاوز 7.77 ملم، ووزن يصل إلى 175 غرام. كما أنه يقدم لنا لونا جديدا تماما «Color N°9»، والذي تم خلقه بمساعدة النمط الجديد Starry Flash AG Glass الذي يضيف بنية فريدة للهيكل.

وأيضا، فقد أصبحت ألعاب الفيديو الجوالة بدورها من الظواهر العالمية الكبرى، وتتجه أعداد متزايدة من المستعملين إلى تفضيل الصيغة المتطورة باستمرار للألعاب الجوالة العصرية. وبهذا الصدد تجدر الإشارة إلى أن الهاتف الذكي هواوي نوفا 9 يدار من طرف المنصة الجوالة القوية Qualcomm Snapdragon 778G 4G ويستعمل تكنولوجيا الذكاء الصناعي من هواوي من أجل إحداث التراتبية الذكية بين كل المهام التي يقوم بها، وتجويد الإنجازات بشكل يتيح تجربة لعب جوال لا مثيل لها.

ويتم تبريد المعالج القوي للهاتف الذكي عبر نظام مبتكر يجمع بين VC Liquid Cooling والجرافين من أجل التخلص من الحرارة بشكل أسرع وأكثر فعالية، ما يعني أن الجهاز قادر على الاشتغال بكامل طاقته مع الحفاظ على طراوة ملمسه بعد ساعات طويلة من اللعب أو من تدفق الفيديو.

كما يدعم الجهاز كذلك التكنولوجيا الجديدة Touch Turbo، التي تمكن الألعاب الجوالة من بلوغ مستوى أرفع من قابلية اللعب بفضل وجود أوامر أكثر دقة وأكثر تفاعلية.

فسواء عند الاستعمال في اللعب أو فقط للإبحار عبر الأنترنيت، يوفر هواوي نوفا 9 استقلالية مثالية بفضل البطارية عالية القدرة التي تصل سعتها إلى mAh 4300. كما تم تقليص مدة التوقف إلى الحد الأدنى نظرا لكون الهاتف الذكي الجديد هواوي نوفا مزود بخاصية الشحن الفائق SuperCharge HUAWEI بقدرة 66W التي تتيح شحنا بسرعة عالية جدا.

وأكد البلاغ أنه مع هواوي نوفا 9 وخاصة +Device، أصبح التحكم في عدة أجهزة دفعة واحدة متاحا بالسهولة نفسها التي يتم بها التحكم في جهاز واحد. فقد صار بإمكان المستعملين، من خلال علامة التبويب +Device على لوحة الضبط، القيام بسهولة بضبط وظيفة التعاون متعدد الأجهزة بين الهاتف وأجهزة أخرى، مثل هواوي فيجن وهواوي فريبودز وهواوي ماتباد وهواوي ماتبوك. فعلى سبيل المثال، يمكن للمستعمل أن يضغط على أيقونة هواوي ماتباد لتفعيل التعاون متعدد الشاشات بين الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي، كما يمكن الضغط على أيقونة هواوي ماتبوك من أجل التعاون متعدد الشاشات بين الهاتف الذكي والحاسوب الشخصي، أو الضغط على أيقونة هواوي فري بودز قصد الانتقال بشكل شفاف من المخارج الصوتية للأجهزة إلى سماعاتها من هواوي.

وبفضل نظام الملفات الخاص به، يمكن استعمال هواوي نوفا 9 أيضا كوحدة تخزين خارجي مرتبطة لاسلكيا بالحاسوب ماتبوك، الشيء الذي يعني أن بمقدوركم الوصول إلى الملفات التي تريدونها بيسر منقطع النظير. فعلى سبيل المثال، سيكون بإمكان مستعمل يحرر رسالة بالبريد الالكتروني على الحاسوب أن يضيف إليها ملفات موجودة على الهاتف الذكي أو العكس.

وهواوي نوفا 9 متوفر في لونين مختلفين «Color N°9» و«Black»، ومعروض بثمن انطلاقا من 4899 درهم. ويمكن الطلب المسبق للهاتف الجديد #HUAWEInova9 ابتداء من 22 يناير والحصول على هدايا مجانية بقيمة 1154 درهم.

شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

العالم منصف السلاوي: لولا زواجي بباحثة في عالم الفيروسات لما ساهمت في تطوير اللقاحات

النهار24 كشف الدكتور والعالم المغربي منصف محمد السلاوي، أنه لولا مرض والدته لما فكر في …

الدخول المدرسي.. إنوي يطلق عروض الأنترنت الثابت العالي الصبيب  

النهار24     أعلنت شركة إنوي ، عن إطلاقها لعروض استثنائية للاستفادة من الأنترنت الثابت …

أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” تكون وتبتكر باستمرار

النهار24      أعلنت شركة هواوي أن “أكاديميتها لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” ” Huawei ICT Academy …

اترك رد