fbpx

مشاهير ينعون المخرج الراحل محمد إسماعيل

نجلاء مزيان: هبة بريس

بألم و حزن عميق، نعى مجموعة من الفنانين و المشاهير في ميادين مختلفة، الراحل محمد إسماعيل عبر حساباتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

و نشرت الفنانة فرح الفاسي صورة للراحل محمد اسماعيل عبر موقع انستقرام مرفوقة بالتعليق التالي:”رحلت عنا و لم و لن ترحل عن قلوبنا، تركتنا و تركت فراغا كبيرا في حياتنا أيها الأب الروحي و الفنان القدير، عاشق الفن و السينما ابن مدينتي، حبيبو كما يحبني أن أناديه، عشت مع أيامه الأخيرة و هو بين الحياة و الموت لكن القدر أقوى منا، لروحه السلام و إنا لله و إنا إليه راجعون”.

و بدوره الجواهري كتب :”وداعا محمد اسماعيل مات الرجل الطيب، رحل المنتج والمخرج الفنان، غادرنا الأخ الكبير والصديق الصدوق، الذي كنا نسعى إليه طالبين المحبة والمشورة في كل وقفة ولحظة”.

و تابع تدوينته قائلا:”حلق بعيدا عزيزنا محمد اسماعيل مخلفا الحسرة في النفوس والأفئدة، هو الذي أنتج واخرج العديد من الأفلام السينمائية، وساهم في تجذير الفعل السينمائي المغربي في انطلاقته الجديدة، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته”.

و في نفس السياق كتب الفنان المغربي إدريس الروخ : “رحمك الله صديقي اسماعيل محمد ..ستبقى دائما في قلوبنا، رحمك الله وادخلك فسيح جنانه، انا لله وانا اليه راجعون”.

شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك، بلقب مسابقة منشد الشارقة بدورتها الـ 13، التي ينظمها تلفزيون …

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام عندما يتجدد اللقاء بشهر رمضان المبارك، تحرص …

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24 أعلن المجلس الوطني للصحافة، في بلاغ توضيحي، أن مصالحه كانت رصدت بتاريخ 14 يوليوز 2021، حلقة من برنامج “منتدى الصحافة” الذي تبثه بانتظام القناة الفرنسية  «France 24»  خصصتها للصحفي المغربي سليمان الريسوني. ذات البلاغ كشف أن مقدم البرنامج، الصحافي عبد الله العالي، زعم أن معدي البرنامج قاموا بالاتصال بيونس مجاهد رئيس المجلسالوطني للصحافة، لدعوته للمشاركة في البرنامج المذكور “غير أنه عبر عن نيته في عدم المشاركة”، وهو الأمر الذي نفاه المجلس، جملةوتفصيلا، مؤكدا أنه لم يتم الاتصال بالمجلس أو برئيسه لا من طرف الصحفي ولا من طرف المشرفين أو المكلفين بالاتصال بضيوف البرنامجالمذكور. وأوضح المجلس أن يونس مجاهد قدم شكاية إلى “ماري كريستين ساراكَوص”، الرئيسة المديرة العامة لـ «France Médias Monde»،وإلى “روش أوليفيي ميستر” رئيس المجلس الأعلى السمعي البصري بفرنسا (الذي أصبح حاليا يحمل إسم “هيئة تقنين الاتصال السمعيالبصري والرقمي”)، وذلك لتصحيح الغلط وإظهار الحقيقة في إطار حق الرد طبقا للقوانين الجاري به العمل في فرنسا. كما شدد المجلس في بلاغه التوضيحي أنه “لم يتم منح المجلس حق الرد من قبل قناة «France24» إلا في تاريخ 23 فبراير 2022، أي بعدمرور حوالي 8 أشهر على تقديم رئيس المجلس الوطني للصحافة لشكايته، لكون “ماري كريستين ساراغوص”، الرئيسة المديرة العامةلـ«France Médias Monde» لم تعرض بشكل مباشر بث الاعتذار على الهواء إلا بعد تبادل عدة رسائل خلال الفترة الممتدة من يوليوز2021 إلى فبراير 2022”. النهار24

اترك رد