fbpx

محاكمة المحامي زيان.. الضحية غير راضية وستستأنف الحكم (فيديو)

محاكمة المحامي زيان ستكون لها أشواط طويلة داخل محكمة الرباط، وذلك بعدما قررت المشتكية نجلاء الفيصلي استئناف الحكم وكلفت محاميها بمباشرة الاجراءات.

واعتبرت نجلاء أن حكم المحكمة كان لينا بعض الشيء مع المحامي زيان، مستطردة بالقول “قال لي أن ما فعله يستحق 30 سنة سجنا وأنه غير مكثرت لها. وقالت أنها تتوفر على فيديوهات أن بعث بها للمشتكية.

هذا، وكانت قد انطلقت مساء امس الخميس محاكمة النقيب السابق للمحامين بهيئة الرباط محمد زيان، الذي يتابع بـ11 تهمة، من بينها إهانة هيئات منظمة والتحرش الجنسي والمشاركة في الخيانة الزوجية.

وأمام المحكمة الابتدائية وسط الرباط بدا زيان بمعنويات عالية؛ إذ أعلن أمام الصحافيين أن “الأمر يتعلق بمحاكمة القرن” وأنه سيستعمل فيها “جميع الحيل والوسائل” من أجل الدفاع عن نفسه.

وقال زيان للصحافيين قبل دخوله إلى المحكمة: “النيابة العامة استعملت موظفي الشرطة القضائية لمدة سنة كاملة”، مبرزا أنه “يأمل أن تخصص له ثلاث سنوات لأنه لا يتوفر سوى على وسائل شخصية ودعم الشعب”، بتعبيره.

وعبر المحامي محمد زيان عن تخوفه من أن تصبح الجلسات سرية بعدما تم استدعاء “أميرة من دولة خليجية”، على حد تعبيره، واعتبر أن “إدخال عنصر الجنس يعني إغلاق أبواب المحكمة أمام الجمهور، وإعلان سرية الجلسات”، معبرا عن أمله أن تكون هذه المحاكمة “محاكمة قرن” يستعمل فيها جميع الحيل والوسائل التي يتيحها القانون من أجل الدفاع عن نفسه.

وكان مصدر مطلع قد أفاد جريدة هسبريس بأن من بين المشتكين بالمحامي النقيب الأسبق محمد زيان، الذي توبع اليوم من طرف محكمة الرباط بـ11 تهمة مختلفة، مواطنة مغربية مقيمة في دولة خليجية.

ووفق المصدر ذاته، فإن التهم التي تلاحق زيان هي: “إهانة رجال القضاء وموظفين عموميين بمناسبة قيامهم بمهامهم بأقوال وتهديدات بقصد المساس بشرفهم وشعورهم والاحترام الواجب لسلطتهم، وإهانة هيئات منظمة، ونشر أقوال للتأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن، وبث ادعاءات ووقائع كاذبة ضد امرأة بسبب جنسها، وبث ادعاءات ووقائع كاذبة قصد التشهير بالأشخاص عن طريق الأنظمة المعلوماتية، والتحريض على خرق تدابير الطوارئ الصحية، والمشاركة في الخيانة الزوجية، والمشاركة في إعطاء القدوة السيئة للأطفال نتيجة سوء السلوك، والمشاركة في مغادرة شخص للتراب الوطني بطريقة سرية، وتهريب مجرم من البحث ومساعدته على الهرب، والتحرش الجنسي”.

شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

حقيقة زكريا المومني بلسانه + فيديو

النهار24

فيديو.. مسؤول أمني قريب من الحموشي يكشف تفاصيل مهمة تروى لأول مرة

النهار24

بالفيديو.. وزير بالجبهة الانفصالية يعترف بوهمية البوريساريو

النهار24 أكد “وزير” فيما يسمى بالجبهة الانفصالية، مصطفى سيد البشير، أن “الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية …

اترك رد