fbpx
عاصفة رقمية تضرب المغرب 52 مليون تهديد إلكتروني في عام واحد 
عاصفة رقمية تضرب المغرب 52 مليون تهديد إلكتروني في عام واحد 

عاصفة رقمية تضرب المغرب: 52 مليون تهديد إلكتروني في عام واحد 

عاصفة رقمية تضرب المغرب: 52 مليون تهديد إلكتروني في عام واحد 

في السنوات الأخيرة، أصبحت المغرب مسرحًا لهجمات سيبرانية متزايدة، تزامنًا مع تزايد استخدام التكنولوجيات الحديثة من قبل الأفراد والإدارات والمؤسسات. هذا الواقع الجديد فتح شهية عصابات الاختراق، التي وجدت في التوسع الرقمي بيئة خصبة لتنفيذ هجماتها.

في تقرير حديث لشركة “تراند ميكرو”، الرائدة في مجال الأمن السيبراني، تم الكشف عن تعرض المغرب لأكثر من 52 مليون هجوم سيبراني في سنة واحدة فقط. هذا الرقم المذهل يعكس حجم التحديات التي تواجهها البلاد في سعيها لحماية بنيتها التحتية الرقمية ومعلوماتها الحساسة.

وفقًا لجريدة الصباح، التي أوردت الخبر في عددها الصادر اليوم الأربعاء، نجحت “تراند ميكرو” في حظر واكتشاف هذه التهديدات الضخمة. ومن بين هذه التهديدات، تم منع أكثر من 40 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، مما يشير إلى أن البريد الإلكتروني ما زال يمثل أحد أكثر الوسائل استخدامًا في الهجمات السيبرانية.

إلى جانب التهديدات البريدية، تمكنت “تراند ميكرو” من منع 1.6 مليون هجمة استهدفت ضحايا من خلال عناوين URL الضارة، فضلاً عن إيقاف أكثر من 3.7 مليون هجمة للبرامج الضارة. هذه الأرقام تعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها الشركة لحماية الفضاء الرقمي المغربي، لكنها في الوقت نفسه تسلط الضوء على حجم المخاطر التي تواجهها البلاد.

في ظل هذا التصاعد في الهجمات السيبرانية، تبرز أهمية تعزيز التدابير الأمنية وتطوير البنية التحتية الرقمية لحماية الأفراد والمؤسسات من التهديدات المتزايدة. يبقى السؤال الأهم: كيف ستستجيب المغرب لهذه التحديات المستقبلية؟ وهل ستكون الجهود الحالية كافية لحماية البلاد من موجات الهجمات السيبرانية القادمة؟

بينما تستمر التحقيقات والتقارير في كشف المزيد من التفاصيل حول هذه الهجمات، يبقى الحذر والتأهب هما السلاح الأقوى في مواجهة التهديدات السيبرانية.

النهار24حميد الكماليتابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

المعرض البيداغوجي للمدن الذكية يهدف المعرض البيداغوجي للمدن الذكية في إفريقيا إلى وضع حلول مبتكرة أمام رؤساء الجهات والمسؤولين السياسيين على المستوى المحلي والجهوي والوطني والإفريقي. وذلك لتحقيق نموذج المدينة الذكية بمعايير مغربية صرفة متخصصة في التصاميم والبنى التحتية المتطورة والمقاومة للزلازل.

المعرض البيداغوجي للمدن الذكية: التطور التكنولوجي يجتمع بالتحديات الحضرية

معرض البيداغوجي للمدن الذكية: التطور التكنولوجي يجتمع بالتحديات الحضرية أكادير، المغرب – تستعد مدينة أكادير …

بورتنيت أعلنت شركة بورتنيت بالتعاون مع الوكالة الوطنية للموانئ (ANP) عن تنظيم نسخة جديدة من "اللقاءات الرقمية"، والتي ستنطلق في الخامس والعشرين من نوفمبر 2023.

“بورتنيت” تعلن عن إطلاق “اللقاءات الرقمية” في 30 نوفمبر 2023

أعلنت شركة بورتنيت بالتعاون مع الوكالة الوطنية للموانئ (ANP) عن تنظيم نسخة جديدة من “اللقاءات …

إجماع على نجاح فعاليات أول معرض بيداغوجي للمدن الذكية بالدار البيضاء jpeg

إجماع على نجاح فعاليات أول معرض بيداغوجي للمدن الذكية بالدار البيضاء

تسليم الشعلة لجهة سوس –ماسة لتنظيم الدورة المقبلة سنة 2024 اختتمت مؤخرا، فعاليات أول معرض …

اترك تعليقاً