fbpx
زيارة حموشي للسعودية زيارة حموشي للسعودية: تعزيز التعاون الأمني وتقوية العلاقات الثنائية

زيارة حموشي للسعودية: تعزيز التعاون الأمني وتقوية العلاقات الثنائية

زيارة حموشي للسعودية: تعزيز التعاون الأمني وتقوية العلاقات الثنائية

في إطار تنظيم المملكة العربية السعودية لفعاليات المؤتمر العالمي للدفاع، قام عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، بزيارة عمل إلى المملكة العربية السعودية بدعوة من رئيس جهاز أمن الدولة السعودي، الفريق أول السيد عبد العزيز بن محمد الهويريني.

تأتي هذه الزيارة في سياق تبادل الخبرات وتعزيز التعاون الأمني بين المملكتين، حيث قام عبد اللطيف حموشي بزيارة ميدانية للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والأمنية. وخلال الزيارة، تفقد حموشي مختلف أروقة المعرض واطلع على أحدث التطورات والتقنيات الأمنية والدفاعية التي تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار العالميين.

كما أجرى عبد اللطيف حموشي عدة لقاءات ثنائية مع كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية السعودية، حيث تم بحث مستوى التعاون الأمني بين البلدين وتعزيزه، بناءً على العلاقات المتميزة والأخوية بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية. وتناولت اللقاءات آليات تطوير التعاون الأمني وتعزيزه في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله، بما يتوافق مع اتفاقية التعاون التي تم توقيعها في العام 2023 بين المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني ونائب رئيس جهاز أمن الدولة السعودي.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات الأمنية بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية تشهد تعاونًا وثيقًا في مجال مكافحة الإرهاب، وقد تم تعزيز هذا التعاون من خلال التوقيع على الاتفاقية التي تهدف إلى تعزيز آليات التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين في مختلف المجالات المرتبطة بمكافحة الإرهاب وعمليات تمويله.

تعكس زيارة عبد اللطيف حموشي للمملكة العربية السعودية التزام المملكتعكس زيارة عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، للمملكة العربية السعودية التزام المملكتين بتعزيز التعاون الأمني وتوطيد العلاقات الثنائية بينهما. تمت الزيارة بناءً على دعوة من رئيس جهاز أمن الدولة السعودي، الفريق أول السيد عبد العزيز بن محمد الهويريني، وجاءت في إطار فعاليات المؤتمر العالمي للدفاع الذي تنظمه المملكة العربية السعودية.

خلال الزيارة، قام حموشي بجولة ميدانية في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والأمنية، حيث استعرض أحدث التطورات التقنية والحلول المبتكرة في مجال الأمن والدفاع. كما أجرى لقاءات ثنائية مع كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية السعودية، تم خلالها بحث مستوى التعاون الأمني وآليات تطويره وتعزيزه بما يتناسب مع العلاقات الوثيقة والأخوية بين البلدين.

الجدير بالذكر أن العلاقات الأمنية بين المملكتين تشهد تعاونًا وثيقًا، وقد أبرم المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني ونائب رئيس جهاز أمن الدولة السعودي اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله في العام 2023. تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز آليات التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين في مختلف المجالات المرتبطة بمكافحة الإرهاب وعمليات تمويله.

بهذه الزيارة، يؤكد عبد اللطيف حموشي والمسؤولين السعوديين على الالتزام المشترك بتعزيز الأمن والاستقرار العالميين، وتعزيز التعاون الأمني بين المملكتين في مواجهة التحديات الأمنية المشتركة. وتشكل هذه الزيارة خطوة هامة نحو بناء شراكة استراتيجية أكثر قوة بين المملكتين في مجال الأمن والدفاع.

زيارة حموشي للسعودية 1 زيارة حموشي للسعودية: تعزيز التعاون الأمني وتقوية العلاقات الثنائية زيارة حموشي للسعودية 2 زيارة حموشي للسعودية: تعزيز التعاون الأمني وتقوية العلاقات الثنائية

النهار24 – حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

اليقظة الأمنية المغربية تحبط مؤامرة إرهابية خطيرة 

اليقظة الأمنية المغربية تحبط مؤامرة إرهابية خطيرة 

اليقظة الأمنية المغربية تحبط مؤامرة إرهابية خطيرة  في عملية نوعية نفذها المكتب المركزي للأبحاث القضائية …

كحول قاتلة

كحول قاتلة: تحقيق النيابة العامة في سلسلة حالات الوفاة المؤسفة

كحول قاتلة: تحقيق النيابة العامة في سلسلة حالات الوفاة المؤسفة أصدر الوكيل العام للملك لدى …

مديرية الأمن تطلق منصة إبلاغ الأمان الرقمي للمواطنين

مديرية الأمن تطلق منصة “إبلاغ” الأمان الرقمي للمواطنين

مديرية الأمن تطلق منصة “إبلاغ” الأمان الرقمي للمواطنين على وقع الرياح الرقمية التي تعصف بمجتمعنا، تطلق …

اترك تعليقاً