fbpx
رحاب ترد على الحملة المغشوشة رحاب ترد على الحملة المغشوشة ضد نقابة اخشيشن وتوجه رسالة قوية للباطرونا

رحاب ترد على الحملة المغشوشة ضد نقابة خشيشن وتوجه رسالة قوية للباطرونا

رحاب ترد على الحملة المغشوشة ضد نقابة اخشيشن وتوجه رسالة قوية للباطرونا

في ظل الجدل الذي أثير حول بطاقة الصحافة، التي تمنح للصحفيين المهنيين في المغرب، خرجت الصحافية حنان رحاب نائبة رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدوينة ناريا ردت فيها على الاتهامات التي وجهها بعض الصحفيين، الذين لم يحصلوا على هذه البطاقة، للنقابة واعتبرتهم ضحايا لمشغليهم وللمقاولات الصحفية التي تنتهك حقوقهم.

وقالت رحاب في تدوينتها على الفايسبوك، إن بطاقة الصحافة هي نتاج لسنوات من النضال والمطالبة بتحسين الأوضاع المادية والاجتماعية للصحفيين، وأنها ترتبط بشروط واضحة ومحددة، تهدف إلى تثبيت حقوقهم المهنية والمعنوية.

وأضافت حنان أن المسؤول الأول والأبرز عن عدم حصول بعض الصحفيين على بطاقة الصحافة هو المشغلون والمؤسسات الصحفية، التي تتهرب من تطبيق الاتفاقية الجماعية، التي تنص على رفع الأجور وتوفير الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي والتكوين المستمر للصحفيين.

ونفت رحاب أن تكون النقابة الوطنية للصحافة المغربية هي المسؤولة عن “الضرر إن وجد” الذي لحق ببعض الصحفيين، مؤكدة أنها لا تملك أي صلاحية في منح أو رفض بطاقة الصحافة، بل هي مهمة تقع على عاتق اللجنة المؤقتة، التي تتكون من ممثلين عن النقابة والحكومة والمجلس الوطني للصحافة.

واستنكرت المتحدثة الحملة التي تشنها بعض الصحفيين ضدها، معتبرة أنها مبنية على مصادر “مغشوشة” و”مجهولة”، وأنها تهدف إلى تشويه صورتها وتقويض دورها في الدفاع عن مصالح الصحفيين.

وأكدت حنان رحاب أن النقابة مستعدة للحوار والتشاور مع كل الصحفيين، الذين يحملون توجها نقابيا آخر، شريطة أن يظهروا بشكل علني وأن يقدموا حججا وبراهين، وأن لا يلجؤوا إلى الاختباء والتضليل وخلق الالتباس.

وختمت رحب تدوينتها بالتأكيد على أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية لن تكون يوما ضد نضال الصحفيين، بل ستكون دائما إلى جانبهم، مشيرة إلى أنها تعمل على تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة، وأنها تدعوهم إلى توجيه نضالهم في الاتجاه الصحيح وإلى قول الحقيقة كما هي.

النهار24 – حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تحصد جوائز المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تحصد جوائز المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تحصد جوائز المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون شهد المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، …

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون بعد مسار إعلامي طويل وناجح …

دار البريهي  إعفاءات وتوقيفات غير مسبوقة في الإعلام الوطني

دار البريهي .. إعفاءات وتوقيفات غير مسبوقة في الإعلام الوطني

دار البريهي .. إعفاءات وتوقيفات غير مسبوقة في الإعلام الوطني بشكل متسارع وحاسم، انتقلت الشركة …

اترك تعليقاً