fbpx

«دوزيم» تطلق النسخة 3 من جائزة «تيليلا»

النهار24

يتبارى حاليا 6 شباب بمخيم تدريبي بمراكش وإلى غاية 12 من شهر شتنبر الجاري، بعد اختيارهم للتباري من أجل الظفر بجائزة “تيليلا” التي تقدمها القناة الثانية “دوزيم”، بهدف تتويج واحد منهم في 8 من شهر أكتوبر المقبل.

تنظم القناة الثانية “دوزيم” النسخة الثالثة من جائزة “تيليلا”، التي تتوج الوصلات الإشهارية التي تحترم صورة المرأة في سياق الالتزام بنهجها في محاربة الصور النمطية السلبية المستخدمة للمرأة في وسائط الاتصال.

وأصبحت جائزة “تيليلا” منذ سنة 2018، موعدا متميزا في وسائط التواصل، يسعى إلى المساهمة في التوعية بالدور المهم للوصلات الإشهارية في تكريس صورة إيجابية عن المرأة في المجتمع المغربي. كما تثمن التظاهرة الماركات والإبداعات في المجال الإشهاري الملتزمة بالمساواة بين الجنسين ومحاربة الصور النمطية للمرأة.

وتمنح جوائز النسخة الثالثة من التظاهرة في 8 أكتوبر المقبل، من قبل لجنة تحكيم مستقلة يترأسها أحمد غزالي، الرئيس السابق للهيأة العليا للسمعي البصري والذي يشغل حاليا في منصب حقوقي ورئيس للفيدرالية الوطنية لجمعيات القروض الصغرى. كما تتضمن في عضويتها إلهام هراوي، مديرة مديرية الإشهار والحلول الرقمية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وإدريس كسيكس، الكاتب والدراماتورجي والمخرجة السينمائية نرجس النجار.

وجدير بالذكر أن القناة الثانية تتوخى، من خلال دورة “تيليلا” الجديدة، تقديم أجوبة عن صورة المرأة في مختلف الفضاءات الإعلامية. كما أنها تستثمر في الطاقات الواعدة من خلال هذه المسابقة الإبداعية المفتوحة في وجه الشباب دون سن الثلاثين.

المصدر: SNRT

شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك، بلقب مسابقة منشد الشارقة بدورتها الـ 13، التي ينظمها تلفزيون …

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام عندما يتجدد اللقاء بشهر رمضان المبارك، تحرص …

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24 أعلن المجلس الوطني للصحافة، في بلاغ توضيحي، أن مصالحه كانت رصدت بتاريخ 14 يوليوز 2021، حلقة من برنامج “منتدى الصحافة” الذي تبثه بانتظام القناة الفرنسية  «France 24»  خصصتها للصحفي المغربي سليمان الريسوني. ذات البلاغ كشف أن مقدم البرنامج، الصحافي عبد الله العالي، زعم أن معدي البرنامج قاموا بالاتصال بيونس مجاهد رئيس المجلسالوطني للصحافة، لدعوته للمشاركة في البرنامج المذكور “غير أنه عبر عن نيته في عدم المشاركة”، وهو الأمر الذي نفاه المجلس، جملةوتفصيلا، مؤكدا أنه لم يتم الاتصال بالمجلس أو برئيسه لا من طرف الصحفي ولا من طرف المشرفين أو المكلفين بالاتصال بضيوف البرنامجالمذكور. وأوضح المجلس أن يونس مجاهد قدم شكاية إلى “ماري كريستين ساراكَوص”، الرئيسة المديرة العامة لـ «France Médias Monde»،وإلى “روش أوليفيي ميستر” رئيس المجلس الأعلى السمعي البصري بفرنسا (الذي أصبح حاليا يحمل إسم “هيئة تقنين الاتصال السمعيالبصري والرقمي”)، وذلك لتصحيح الغلط وإظهار الحقيقة في إطار حق الرد طبقا للقوانين الجاري به العمل في فرنسا. كما شدد المجلس في بلاغه التوضيحي أنه “لم يتم منح المجلس حق الرد من قبل قناة «France24» إلا في تاريخ 23 فبراير 2022، أي بعدمرور حوالي 8 أشهر على تقديم رئيس المجلس الوطني للصحافة لشكايته، لكون “ماري كريستين ساراغوص”، الرئيسة المديرة العامةلـ«France Médias Monde» لم تعرض بشكل مباشر بث الاعتذار على الهواء إلا بعد تبادل عدة رسائل خلال الفترة الممتدة من يوليوز2021 إلى فبراير 2022”. النهار24

اترك رد