fbpx
حموشي يودع حجاج الأمن دعماً استثنائياً وتغطية شاملة
حموشي يودع حجاج الأمن دعماً استثنائياً وتغطية شاملة

حموشي يودع حجاج الأمن: دعماً استثنائياً وتغطية شاملة

حموشي يودع حجاج الأمن: دعماً استثنائياً وتغطية شاملة

في حفل وداع مليء بالمشاعر والتقدير، خصّص المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، يوم الثلاثاء 28 مايو، لحظة خاصة لمنتسبي أسرة الأمن الوطني الذين سيتوجهون إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج هذا العام.

استقبل حموشي الحجاج بحفاوة بالغة، حيث بلغ عدد المستفيدين من صفوف الأمن الوطني هذا العام 230 شخصاً، بزيادة ملحوظة عن العام الماضي الذي شهد استفادة 168 شخصاً. كما شملت التغطية الجزئية لمصاريف الحج 135 مستفيداً مقارنة بـ127 في العام السابق. ولم يكتفِ المدير العام بتوفير التغطية الكاملة والجزئية فحسب، بل قدم أيضاً منحة مالية استثنائية لدعم الحجاج، لضمان تأديتهم لمناسك الحج في أفضل الظروف الممكنة.

تضم قائمة المستفيدين موظفين حاليين ومتقاعدين من قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بالإضافة إلى بعض ذوي حقوق أسرة الأمن الوطني. وفي كلمته المؤثرة، أكد عبد اللطيف حموشي على الأهمية الكبيرة التي يوليها لتوسيع دائرة المستفيدين من الحج في صفوف هيئة الأمن الوطني. وأشار إلى أن هذا الاهتمام ينبع من حرصه الشديد على دعم الأمن الروحي لموظفي الشرطة وتعزيز أوضاعهم الاجتماعية.

وأوضح حموشي أن المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني قد بذلت جهوداً كبيرة في السنوات الماضية لمضاعفة عدد المستفيدين من التغطية الشاملة لنفقات الحج، وتوسيع التغطية الجزئية، بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الموظفين لأداء هذا الركن الخامس من أركان الإسلام.

وفي ختام حديثه، تمنى المدير العام للحجاج حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً، داعياً إياهم إلى أن يكونوا خير سفراء للمغرب في الديار المقدسة. وأكد أنه قد وجه مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني لتوفير كافة الظروف الملائمة التي تساعد الحجاج على أداء مناسكهم بأفضل صورة.

يُذكر أن اهتمام قطب المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني بالحج قد تعزز بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، حيث شهدت الخدمات الاجتماعية المقدمة لأسرة الأمن الوطني تطوراً مستمراً، مع تزايد عدد المستفيدين من هذه الرحلات الروحية، تأكيداً على أن تدعيم الأمن الروحي جزء لا يتجزأ من برنامج تأهيل العمل الاجتماعي المقدم لمنتسبي الهيئة.

النهار24حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

شواطئ الدار البيضاء السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى

شواطئ الدار البيضاء : السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى

شواطئ الدار البيضاء : السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى في إطار جهودها الرامية لتحسين …

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائ

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائها يتفقان على فتح صفحة جديدة

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائها يتفقان على فتح صفحة جديدة منعطف جديد سيشكل بدون …

فوضى الصيد السطحي جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة ارتفعت عدة أصوات في صفوف أرباب …

اترك تعليقاً