fbpx
توقيع اتفاقية شراكة بين الجمعية المغربية للتنمية البشرية وأكاديمية جون فيري
توقيع اتفاقية شراكة بين الجمعية المغربية للتنمية البشرية وأكاديمية جون فيري

جمعية التنمية البشرية المغربية تُعلن عن شراكة مبتكرة مع أكاديمية جون فيري

في خطوة هامة نحو تعزيز التراث المغربي وتطوير الأنشطة التعليمية والثقافية والإعلامية والرياضية في لتلاميذ وتلميذات مؤسسة جون فيري التعليمية وأبناء الجالية المغربية بالخارج،، تم توقيع اتفاقية شراكة مميزة بين الجمعية المغربية للتنمية البشرية وشؤون الجالية وأكاديمية جون فيري التعليمية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 6 سبتمبر 2023، حيث شهد هذا الحدث الهام حضور أعضاء من الجمعية ومنخرطيها، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين وجمعيات المجتمع المدني.

ووقع هذه الاتفاقية الجديدة التي تهدف إلى تعزيز التراث المغربي وتطوير المهارات والمعرفة في مجموعة متنوعة من المجالات. كل من رئيس الجمعية المغربية للتنمية البشرية، السيد محمد حسناوي، ومديرة أكاديمية جون فيري، السيدة خديجة مرغاتي.

ومن أحد أبرز المحاور التي تنص الاتفاقية على تنفيذها هو تقديم دورات تكوينية في الموسيقى الأندلسية والطرب المغربي. هذا يأتي بهدف الحفاظ على هذا التراث الثقافي الغني ونقله إلى الأجيال الصاعدة. بالإضافة إلى ذلك، يشمل الاتفاق محورًا هامًا يتعلق بتعليم كرة السلة وكرة القدم، حيث يهدف إلى تطوير مهارات الشباب في هذين الرياضتين الشعبيتين.

وفيما يتعلق بالمحور الثالث، سيتم العمل على تنظيم دورات تكوينية في المسرح، تهدف إلى تطوير مواهب ومهارات الممثلين المحليين ودعم الفن المسرحي للخروج بملحة فنية ستشرف الجمعية على تنظيمها.

أما المحور الرابع من الاتفاقية، فتركز على مجال الإعلام والتواصل، حيث ستوفر الفرص للشباب لتطوير مهاراتهم في مجال الصحافة والإعلام.

وأخيرًا، يتضمن المحور الخامس من الاتفاقية تنظيم مخيمات صيفية وطنية ودولية بشراكة مع أبناء الجالية المغربية في الخارج. هذه المخيمات ستكون ملحمة مشتركة بين أطفال مؤسسة جون فيري وأبناء الجالية المغربية، حيث ستسهم في تعزيز التفاهم الثقافي وتبادل الخبرات بين الشباب من مختلف الثقافات.

هذا، وتعكس هذه الاتفاقية التزامًا قويًا بتعزيز التعليم والثقافة والرياضة في المغرب، وتشكل فرصًا مثيرة لتطوير المهارات والمواهب وتعزيز التواصل بين الأجيال المختلفة والمجتمعات المختلفة.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

فوضى الصيد السطحي جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة ارتفعت عدة أصوات في صفوف أرباب …

ملتقى شباب ابن مسيك نحو تجويد الخدمات والأنشطة

ملتقى شباب ابن مسيك: نحو تجويد الخدمات والأنشطة

ملتقى شباب ابن مسيك: نحو تجويد الخدمات والأنشطة تحت شعار “من أجل تجويد الخدمات والأنشطة …

حموشي يودع حجاج الأمن دعماً استثنائياً وتغطية شاملة

حموشي يودع حجاج الأمن: دعماً استثنائياً وتغطية شاملة

حموشي يودع حجاج الأمن: دعماً استثنائياً وتغطية شاملة في حفل وداع مليء بالمشاعر والتقدير، خصّص …

اترك تعليقاً