fbpx
توقيف شخص في ابن امسيك بالدار البيضاء اعتقلت عناصر الشرطة القضائية في منطقة أمن ابن مسيك بالدار البيضاء، يوم أمس الأربعاء 8 نوفمبر الحالي، شخصا يبلغ من العمر 23 سنة، بسبب الاشتباه في تورطه في اختراق نظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وممارسة الابتزاز.

توقيف شخص في ابن امسيك بالدار البيضاء بتهمة القرصنة والابتزاز

اعتقلت عناصر الشرطة القضائية في منطقة أمن ابن مسيك بالدار البيضاء، يوم أمس الأربعاء 8 نوفمبر الحالي، شخصا يبلغ من العمر 23 سنة، بسبب الاشتباه في تورطه في اختراق نظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وممارسة الابتزاز.

وتم فتح تحقيق قضائي من قبل الشرطة في الدار البيضاء بناءً على شكوى تقدمت بها امرأة تتهم المشتبه فيه بقرصنة حسابها على وسائل التواصل الاجتماعي وسرقة صورها الشخصية، بالإضافة إلى تعريضها للاستغلال المالي والجنسي من خلال تهديده بنشر معلوماتها الشخصية.

وبعد إجراء التحقيقات وجمع الأدلة في هذه القضية، تم توقيف المشتبه فيه وضبط جهاز إلكتروني كان يستخدمه في أنشطته الإجرامية. تم تحويل الجهاز إلى الخبراء التقنيين لفحصه وتحليله للبحث عن آثار رقمية لأنشطة ابتزاز مماثلة ضد فتيات أخريات.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية بناءً على أوامر البحث القضائي الصادرة عن النيابة العامة المختصة. يهدف الاحتفاظ به إلى التحقيق في جميع تفاصيل وملابسات وخلفيات هذه القضية.

يعد هذا الاعتقال جزءًا من الجهود المبذولة لمكافحة جرائم القرصنة والابتزاز الإلكتروني. يعد تأمين البيانات الشخصية وضمان سلامتها أمرًا حاسمًا في العصر الرقمي الحالي، وتعمل السلطات الأمنية على مكافحة هذه الجرائم وتقديم المتورطين فيها للعدالة.

من المهم أن يتم رفع الوعي بأخطار الجرائم الإلكترونية والحفاظ على الحذر عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتبادل المعلومات الشخصية عبر الإنترنت. كما ينبغي على الأفراد تبني إجراءات أمان قوية وتحديث البرامج والتطبيقات الخاصة بهم بانتظام لحماية أنفسهم من الاختراقات والاستغلال غير المشروع للبيانات الشخصية.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

نصاب محترف يروع مصانع مديونة بانتحال شخصيات مسؤولة

نصاب محترف يروع مصانع مديونة بانتحال شخصيات مسؤولة

نصاب محترف يروع مصانع مديونة بانتحال شخصيات مسؤولة في قصة تجسد الجرأة والاحتيال، يواصل صاحب …

موثق غارق في بحر الفساد والإهمال يسلم نفسه للعدالة بالدار البيضاء

موثق غارق في بحر الفساد والإهمال يسلم نفسه للعدالة بالدار البيضاء

موثق غارق في بحر الفساد والإهمال يسلم نفسه للعدالة بالدار البيضاء في قلب حي بوسيجور …

ضربة أمنية الشرطة تكشف شبكة احتيال تستهدف زبائن البنوك

ضربة أمنية: الشرطة تكشف شبكة احتيال تستهدف زبائن البنوك

ضربة أمنية: الشرطة تكشف شبكة احتيال تستهدف زبائن البنوك في قصة تتخللها تفاصيل مثيرة ومكشوفات …

اترك تعليقاً