fbpx
تجديد الثقة في المكتب المسير لجمعية مسجد بلال بلييج في بلجيكا
تجديد الثقة في المكتب المسير لجمعية مسجد بلال بلييج في بلجيكا

تجديد الثقة في المكتب المسير لجمعية مسجد بلال بلييج في بلجيكا

انعقد أخيرا بمدينة لييج ببلجيكا، الجمع العام السنوي لجمعية مسجد بلال الرائدة في بلجيكا، وذلك في مقر الجمعية الرئيسي بمدينة لييج. وقد حضر الاجتماع عدد كبير من أعضاء الجمعية والمسؤولين فيها ومنخرطيها، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بأداء الجمعية وسيرها وأهدافها ومستقبلها. 

وكان من بين الموضوعات التي تم مناقشتها في الاجتماع تجديد الثقة في مكتب المسير الحالي، وذلك بعد انتهاء فترة العمل السابقة لهم. وقد قدم مكتب المسير خلال الاجتماع تقريرًا عن أدائه خلال العام الماضي، وعرض خطة عمله للعام الجديد، وذلك بعد عرض مفصل للتقرير الأدبي الذي قدمه رضوان بن مسعود الكاتب العام بشكل مفصل والذي تضمن كافة الأعمال المنجزة والقرارات المتحذة. ثم قدم بعده خليل فايز أمين المال عرضا مفصلا لكافة الجوانب المتعلقة بمالية الجمعية مع توضيح كيفية تدبير هذا المجال مع الإشارة إلى مختلف التقنيات والوثائق المعتمدة لضبط الحسابات. وبعد المناقشة صوت الحاضرون بالإجماع على التقريرين.

وبعد جلسات التصويت، تم التصويت على تجديد الثقة في مكتب المسير الحالي، وتم إعلان عن استمرارهم في المناصب التي يشغلونها حالياً. وقد عبر أعضاء المكتب المسير عن سعادتهم بالثقة التي وضعها الأعضاء فيهم، وأشاروا إلى أنهم سيعملون بكل جهدهم وإخلاص لتحقيق أهداف الجمعية وتحسين أدائها وخدمة الجالية المغربية ببلجيكا وأطفالها.

وعبر محمد لزعر رئيس الجمعية عن سعادته بنجاح الاجتماع وتجديد الثقة في مكتب المسير الحالي، مؤكداً على أهمية دور المكتب المسير في إدارة الجمعية وتحقيق أهدافها. وأشار إلى أن الجمعية ستواصل عملها الاجتماعي والثقافي في خدمة الجالية المغربية وتقديم الدعم والمساعدة لمن هم في حاجة إليها. كما نوه بالجهود التي يبذلها جميع الأعضاء، مؤكدا على أن هذا الاجتماع الذي حظي بكامل الثقة وبالإجماع بالحفاظ على نفس التشكيلة لأعضاء المكتب المسير سيشكل انطلاقة فعلية لعملية التشييد متحدثا عن مزايا هذا المشروع الذي سيساهم في إعادة الإشعاع الديني الذي يفتخر به مسجد بلال.

وأضاف قائلا أن المشروع سيتكون من مسجد ودار للقران تحتوي على أقسام ومكتبة وقاعة متعددة التخصصات ومصلى ومرافق صحية وموقف للسيارات ومساحات خضراء وكذا ملعب رياضي وسيكون بمثابة الحاضن لطلاب العلم ومكان خصبا لحفظ كتاب الله وتدريس العلوم الشرعية وتبسيط الثقافة الاسلامية الصحيحة لدى الناشئة لتتعرف على الصورة الحقيقية للاسلام لتعلم ان الاسلام دين الامن والامان والسلم والسلام دين الرحمة والرافة و المحبة والعفو والتسامح .

هذا، وعرف هذا الاجتماع عدة تدخلات، استهلها المكلف بالبناء لفضاءات المسجد، حيث اوضح انه كانت هناك بعض المشاكل التي حالت دون إتمام البناء وخاصة أثناء مدة كوفيد 19 التي جعلتنا نوقف جميع الأشغال ، والان سنقوم بانهاء جميع المرافق الخاصة بالثقافة والرياضة لا سيما وان الجمعية لها رؤيا جديدة للسير قدما لتحقيق كل ما يحتاجه الأطفال .
كما استعرض البنيات التحتية التي سيتوفر عليها المسجد، يضيف المتحدث.

وتعد جمعية مسجد بلال من الجمعيات الرائدة في مجال خدمة المجتمع الجالية المغربية في المملكة البلجيكية، وتعمل على تقديم خدمات اجتماعية وثقافية للجالية المغربية وأطفالها، وتسعى دائماً لتحسين أدائها وتطوير خدماتها. وتعتبر تجديد الثقة في مكتب المسير الحالي خطوة هامة لضمان استمرارية عمل الجمعية وتحقيق أهدافها في خدمة الجالية المغربية والعربية بمدينة لييج البلجيكية.

وفيما يلي لائحة المكتب الجديد القديم الذي حضي بالإجماع و الذي جاء على الشكل التالي :

الرئيس :محمد لزعر
النائب : يوسف بحوا
الأمين : خليل فايز
نائبه : سعيد العسري
الكاتب العام : رضوان بن مسعود
نائبه : مصطفى سميدة
المستشارون :
ٍ محمد خنتش
ٍعبد الله إدويس
ٍمصطفى الباسيني
ٍمحمد ادرغير
ٍمصطفى رامير
ٍفريد الطالبي

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

شواطئ الدار البيضاء السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى

شواطئ الدار البيضاء : السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى

شواطئ الدار البيضاء : السلطات تستعد لحملة تطهير من الفوضى في إطار جهودها الرامية لتحسين …

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائ

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائها يتفقان على فتح صفحة جديدة

إدارة بساتين بوسكورة ومجموعة من زبنائها يتفقان على فتح صفحة جديدة منعطف جديد سيشكل بدون …

فوضى الصيد السطحي جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة

فوضى الصيد السطحي: جهات تتجاوز اختصاصاتها وتهدد اقتصاد الداخلة ارتفعت عدة أصوات في صفوف أرباب …

اترك تعليقاً