fbpx

بطولة إسبانيا: مايوركا يسقط ريال مدريد وسوسييداد يفشل في تضييق الخناق

أسدى ريال مايوركا خدمة إلى برشلونة المتصدر بفوزه على غريمه ومطارده المباشر ريال مدريد 1-صفر الأحد، في حين أخفق ريال سوسييداد الثالث في تضييق الخناق على النادي الملكي بسقوطه على أرضه ضد بلد الوليد بالنتيجة ذاتها، ضمن منافسات المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسقط ريال خارج أرضه بالنيران الصديقة بهدف مدافعه ناتشو (13)، في مباراة أهدر خلالها لاعب جناحه المهاجم ماركو أسنسيو ركلة جزاء صدها حارس مايوركا الصربي بريدراغ رايكوفيتش (60).

وفشل النادي الملكي الذي تلقى خسارته الثالثة هذا الموسم في تقليص الفارق إلى نقطتين مع برشلونة الذي يلعب لاحقا أمام ضيفه إشبيلية، ليتجمد رصيده عند 45 نقطة في المركز الثاني.

قال ناتشو بعد المباراة “كان الأمر صعب ا بسبب توقيت المباراة، الخصم، وكل شيء يصبح معقد ا عندما يتقدمون في النتيجة. كانوا محظوظين في الهدف كما أهدرنا ركلة جزاء”.

من أصل 29 خطأ ارتكبه مايوركا في المباراة، 10 منها على البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي يعاني هذا الموسم من خشونة الخصوم والهتافات العنصرية.

تابع ناتشو في هذا الصدد “أعتقد أن هناك جو ا يتطور حول فينيسيوس لا يخدم أحد، لا اللاعب، ولا كرة القدم، ولا المشجعين الذين يتورطون في النهاية معه”.

وتابع “يجب أن نستمتع بكرة القدم التي هي رياضة جميلة – علينا ترك الخلافات والهراء في جانب واحد”.

وتقدم مايوركا الذي عاد إلى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام قادش صفر-2 في المرحلة السابقة، للمركز العاشر برصيد 28 نقطة.

وتوالت لعنة الاصابات في صفوف ريال، إذ أصيب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا في فخذه أثناء فترة الإحماء، ليحل الأوكراني أندري لونين بدلا منه بين الخشبات الثلاث.

وانضم كورتوا إلى لائحة طويلة من المصابين في نادي العاصمة المفتقد لجهود مهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة، صاحب الكرة الذهبية في الموسم الماضي، بعد تعرضه لاصابة بفخذه، على غرار زميله المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو.

كما أعلن الميرينغي السبت إصابة لاعب وسطه البلجيكي إدين هازار في ركبته اليسرى، فيما اضطر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لوضع تشكيلة غاب عنها أيضا الفرنسي فيرلان مندي ولوكاس فاسكيس للسبب ذاته، وأجلس الالماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش على مقاعد البدلاء للراحة قبل 3 أيام من المواجهة المنتظرة أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية المقامة في المغرب.

قال أنشيلوتي “إنها خسارة مؤلمة كثير ا. مباراة صعبة، مع الكثير من الأخطاء والكثير من التوقفات… لكن ليس لدينا الوقت للتركيز على هذه الهزيمة. لدينا كأس العالم للأندية التي نريد الفوز بها، وبعد ذلك سنقاتل من أجل الليغا حتى النهاية”.

وتابع عن فينيسيوس “أعتقد أن كل ما يحدث وحدث ليس خطأ فيني. فيني يريد فقط أن يلعب كرة القدم، وأبعد من ذلك، هناك جو من الاستفزاز. لقد أساءوا إليه، هذا ما يحدث”.

لم تكد تمضي 13 دقيقة على صافرة البداية، حتى افتتح مايوركا التسجيل بالنيران الصديقة بعدما دفع داني رودريغيس مدافع ريال ناتشو (33 عاما ) لارتكاب خطأ وهز شباك حارسه.

وتوالت خيبة النادي الملكي اذ أهدر أسنسيو ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما أعاق رايكوفيتش فينيسيوس داخل المنطقة، إلا أن حارس العرين عوض خطأه بتصديه لتسديدة الاسباني (59).

ودفع أنشيلوتي بالثلاثي مودريتش وكروس والمهاجم الدومينيكاني ماريانو دياس لتنشيط خطوط الفريق، فكاد الأخير يخطف التعادل إلا أن كرته مرت فوق المرمى (87)، على وقع ضغط هائل في أخطر الفرص من رأسية المدافع الالماني أنتونيو روديغر لم تثمر هدفا (90+8).

بعد ساعات، أحفق سوسييداد، مفاجأة الموسم، بالاستفادة من سقوط ريال مدريد وسقط بدوره بهدف الكندي كايل لارين (73).

وفشل بالتالي في تقليص الفارق الى ثلاث نقاط مع الملكي وبقي ثالث ا برصيد 39 نقطة متقدم ا بأربع نقاط على أتلتيكو الذي تعادل السبت مع خيتافي.

كما تعادل جيرونا مع ضيفه فالنسيا 1-1.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء رايو فايكانو مع ألميريا.

النهار24  تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

https://www.youtube.com/@alnahar24

شاهد أيضاً

جماهير مانشستر يونايتد تثني على أداء أمرابط واحتفلت بتألقه في وسط الميدان

جماهير مانشستر يونايتد تثني على أداء أمرابط واحتفلت بتألقه (فيديو)

جماهير مانشستر يونايتد تثني على أداء أمرابط واحتفلت بتألقه (فيديو) بريندفورد – في مباراة مثيرة …

زلزال الحوز جلالة الملك  scaled

زلزال الحوز: الملك محمد السادس يتخذ إجراءات عاجلة لإغاثة المتضررين + فيديو

زلزال الحوز: الملك محمد السادس يتخذ إجراءات عاجلة لإغاثة المتضررين + فيديو ترأس صاحب الجلالة …

زلزال الحوز المستشفى العسكري  jpg

زلزال الحوز: قصة البطولة في مستشفى العسكري بأسني (فيديو)

اترك تعليقاً