fbpx

انتخاب الزميلة حنان رحاب رئيسة لجمعية الأعمال الإجتماعية للصحافة المكتوبة

النهار 24

حظيت الصحافية حنان رحاب بثقة الزملاء والزميلات بقطاع الصحافة والنشر و تم انتخابها رئيسة لجمعية الأعمال الإجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة (ورقية وإلكترونية).

وجرى انتخاب الزميلة رحاب بمقر الجمعية الكائن بمدينة الرباط يوم الجمعة 26 مارس الجاري طبقا لما تنص عليه مقتضيات القانون الأساسي والداخلي للجمعية .

تأتي الثقة التي وضعها الزملاء والزميلات في الصحافية حنان رحاب بناء على ما راكمته من تجربة نضالية في قطاع الصحافة والنشر ، سواء على مستوى النقابة الوطنية للصحافة المغربية او على صعيد الجمعية المذكورة او بصفتها البرلمانية وخصوصا ما أبانت عليه خلال فترة الحجر الصحي الشامل ودفاعها عن تخصيص دعم استثنائي للصحافيين والصحافيات ، وذلك بالنظر إلى المعاناة التي عاناها الصحافيون والصحافيات مع أصحاب المقاولات حينما أصبحوا مهددين بالوقف عن العمل .

وتسعى الزميلة حنان رحاب وفق استراتيجية واضحة الأهداف ، النهوض بأوضاع الصحافيين والصحافيات والارتقاء بالأنشطة الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة (ورقية وإلكترونية ) ، والرفع من عدد الصحافيين والصحافيات المستفيدين من بطاقة التنقل في القطار ، زيادة على جعلها صالحة حتى للتنقل عبر القطار الفائق السرعة (البوراق) ، كما تسعى أيضا وفق منظور مبني على رؤية شاملة للقطاع أن تفتح قنوات جديدة للحوار مع الوزارة الوصية لخلق صندوق خاص بالصحافيين والصحافيات لتقديم دعم تكميلي لهم ، وأيضا أصحاب المقاولات الصحفية الهشة من خلال تأهيل أصحابها وتقديم دعم غير مباشر من أجل النهوض بأوضاع العاملين بها .

انتخاب الزميلة حنان رحاب رئيسة لجمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة الورقية وإلكترونية الجمعية مفتوحة أمام جميع الصحافيين والصحافيات والعاملين والعاملات ، وهذا راجع للشعبية التي تحظى بها الزميلة رحاب بين الزملاء والزميلات بقطاع الصحافة والنشر ، واستطاعتها المساهمة في مواكبة وايجاد حلول لعدد من مصاعب التي تعيق الصحافيين والصحافيات وخصوصا الاجتماعية منها .

شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك، بلقب مسابقة منشد الشارقة بدورتها الـ 13، التي ينظمها تلفزيون …

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام عندما يتجدد اللقاء بشهر رمضان المبارك، تحرص …

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24 أعلن المجلس الوطني للصحافة، في بلاغ توضيحي، أن مصالحه كانت رصدت بتاريخ 14 يوليوز 2021، حلقة من برنامج “منتدى الصحافة” الذي تبثه بانتظام القناة الفرنسية  «France 24»  خصصتها للصحفي المغربي سليمان الريسوني. ذات البلاغ كشف أن مقدم البرنامج، الصحافي عبد الله العالي، زعم أن معدي البرنامج قاموا بالاتصال بيونس مجاهد رئيس المجلسالوطني للصحافة، لدعوته للمشاركة في البرنامج المذكور “غير أنه عبر عن نيته في عدم المشاركة”، وهو الأمر الذي نفاه المجلس، جملةوتفصيلا، مؤكدا أنه لم يتم الاتصال بالمجلس أو برئيسه لا من طرف الصحفي ولا من طرف المشرفين أو المكلفين بالاتصال بضيوف البرنامجالمذكور. وأوضح المجلس أن يونس مجاهد قدم شكاية إلى “ماري كريستين ساراكَوص”، الرئيسة المديرة العامة لـ «France Médias Monde»،وإلى “روش أوليفيي ميستر” رئيس المجلس الأعلى السمعي البصري بفرنسا (الذي أصبح حاليا يحمل إسم “هيئة تقنين الاتصال السمعيالبصري والرقمي”)، وذلك لتصحيح الغلط وإظهار الحقيقة في إطار حق الرد طبقا للقوانين الجاري به العمل في فرنسا. كما شدد المجلس في بلاغه التوضيحي أنه “لم يتم منح المجلس حق الرد من قبل قناة «France24» إلا في تاريخ 23 فبراير 2022، أي بعدمرور حوالي 8 أشهر على تقديم رئيس المجلس الوطني للصحافة لشكايته، لكون “ماري كريستين ساراغوص”، الرئيسة المديرة العامةلـ«France Médias Monde» لم تعرض بشكل مباشر بث الاعتذار على الهواء إلا بعد تبادل عدة رسائل خلال الفترة الممتدة من يوليوز2021 إلى فبراير 2022”. النهار24

اترك رد