fbpx

انتخابات 2021.. وزارة الداخلية تمنع على المرشحين توزيع مناشير على المواطنين

النهار24

مع انتهاء آخر أجل لإيداع طلبات الترشيح للانتخابات المقبلة، وقرب انطلاق الحملات الانتخابية، سارعت وزارة الداخلية إلى الإعلان عن الإجراءات الاحترازية المتخذة لتدبير هذه المرحلة في إطار حالة الطوارئ الصحية وأبلغت الولاة والعمال لتنبيه المرشحين وتحذيرهم والسهر على ان تمر الحملات في ظروف صحية تجنب الجميع خطر الإصابة بفيروس كورونا اللعين.

وحسب معطيات توصلت بها “النهار24″، فقد دعت وزارة الداخلية المرشحين للانتخابات المقبلة إلى التقيد بعدد من الإجراءات المتخذة خلال الحملة الانتخابية، التي ستبتدئ يوم 26 غشت المقبل وتنتهي في 7 شتنبر المقبل، وذلك أخذا بعين الاعتبار التدابير الاحترازية المدرجة في إطار حالة الطوارئ الصحية.

ومن اهم هذه الاجراءات، تضيف مصادرنا، عدم تجاوز المرشحين عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوح التي تعرف الاكتظاظ.

كما منعت وزارة الداخلية عن المرشحين خلال الحملة الانتخابية نصب خيام بالفضاءات العمومية وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز عدد 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية، و5 سيارات بالنسبة للقوافل مع ضرورة إشعار السلطة المحلية بتوقيت ومسار هذه الجولات والقوافل.

وفرضت الوزارة على المرشحين عدم توزيع المنشورات على الناخبين بالشارع والفضاء العموميين وكذا بمقرات السكن، مع السماح لهم فقط بوضع المناشير بأماكن يمكن رؤيتها والاطلاع على مضمونها وتجنب توزيعها مباشرة بالأيدي.

شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

مجلس الحكومة يمدد حالة الطوارئ الصحية

مجلس الحكومة يمدد حالة الطوارئ الصحية

مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، قرر تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء …

الحكومة تقرر فتح الملاعب للجمهور

الحكومة تقرر فتح الملاعب للجمهور

الحكومة تقرر فتح الملاعب الرياضية في وجه الجماهير، مع دعوة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم …

محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري

صديقي: البرنامج الاستثنائي لدعم العالم القروي بدأ تنفيذه بالفعل في الميدان 

النهار24   أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، اليوم الثلاثاء …

اترك رد