fbpx
IMG 09092021 160313 640 x 360 pixel فازت أحزاب الاتحاد الدستوري والتجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، بالمقاعد الثلاثة برسم الانتخابات التشريعية على مستوى عمالة مقاطعات ابن امسيك، بحسب النتائج النهائية، التي أعلنت عنها السلطات المحلية.

انتخابات تشريعية.. أحزاب الحصان والحمامة والجرار يفوزون ب3 مقاعد بابن امسيك (نتائج نهائية)

النهار24

فازت أحزاب الاتحاد الدستوري والتجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، بالمقاعد الثلاثة برسم الانتخابات التشريعية على مستوى عمالة مقاطعات ابن امسيك، بحسب النتائج النهائية، التي أعلنت عنها السلطات المحلية.

وحسب النتائج النهائية التي توصلت “النهار24″، بنسخة منها، فقد تصدر حزب الاتحاد الدستوري نتائج الانتخابات التشريعية على مستوى عمالة مقاطعات ابن امسيك بحصوله على 8 آلاف و12 صوتا، متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار (7 آلاف و815 صوتا)، يليه حزب الأصالة والمعاصرة (2 ألفان و283 صوتا)، ثم العدالة والتنمية (1الف و810 صوتا)، فالحركة الشعبية (1 ألف و296 صوتا).

وتنافست 16 لائحة انتخابية على المقاعد الثلاثة المخصصة لعمالة مقاطعات ابن امسيك بمجلس النواب، في إطار الانتخابات الانتخابات التشريعية للثامن من شتنبر 2021.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات العامة (التشريعية والجهوية والجماعية)، على مستوى ابن امسيك 26.71 في المائة، وفق معطيات رسمية للسلطات المحلية.

ووصل عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في هذه الاستحقاقات 34 ألفا و192 ناخبا، من مجموع الناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية، البالغ 128 ألفا و9 ناخبا.

شاهد أيضاً

الفصيل الصحراوي يتجه نحو أمانة حزب الاستقلال وعينه على رئاسة الحكومة

الفصيل الصحراوي يتجه نحو أمانة حزب الاستقلال وعينه على رئاسة الحكومة

الفصيل الصحراوي يتجه نحو أمانة حزب الاستقلال وعينه على رئاسة الحكومة لم يكن مفاجئا تجديد …

فوز مرشح البام يونس حيضر في الانتخابات الجزئية بأولاد زيدان 

فوز مرشح البام يونس حيضر في الانتخابات الجزئية بأولاد زيدان 

فوز مرشح البام يونس حيضر في الانتخابات الجزئية بأولاد زيدان أفرزت النتائج النهائية للانتخابات الجزئية …

الحكومة والنقابات التعليمية توقع على يعد هذا الاتفاق بين الحكومة والنقابات التعليمية إشارة إيجابية لتحسين الظروف العملية للمعلمين والمعلمات، وتعزيز قطاع التعليم في المغرب. وتعكس هذه الخطوة التزام الحكومة بالاستماع إلى مطالب العاملين في قطاع التعليم وتلبية احتياجاتهم المشروعة.

الحكومة والنقابات التعليمية توقع على زيادة بـ 1500 درهم في أجور المعلمين

اتفقت الحكومة مع النقابات التعليمية على زيادة قدرها 1500 درهم في أجور معلمين ومعلمات التعليم. …

اترك تعليقاً