fbpx
اليوم العالمي للإذاعة
اليوم العالمي للإذاعة

اليوم العالمي للإذاعة: تقريب طلبة علوم الاتصال بالجامعة الدولية بالرباط من أثير إذاعة الشباب  

اليوم العالمي للإذاعة: نقلت الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة المغربية يوم الجمعة 11 فبراير 2022 بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة برنامجها الصباحي “Inter Matin” مباشرة من الجامعة الدولية بالرباط بحضور شخصيات بارزة  من أساتذة و مختصين و خبراء مغاربة و أجانب وطلبة جامعيين.

يعد هذا الحدث الذي أقيم بالجامعة فرصة لطلبة مسلك علوم الإعلام والصحافة للانفتاح على الوسط المهني الذي تعد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية رائدا فيه بحيث تمكن الطلبة من التفاعل مع منشطي برنامج “Inter Matin” وتطبيق الحصص النظرية المكتسبة خلال تكوينهم على أرض الواقع وكذا تقريبهم من أثير الإذاعة.
تمّ  في إطار الاحترام التام التدابير الصحية المتخذة لمكافحة فيروس كورونا وكان فرصة أيضا للاحتفال باليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم الذي يحتفل به كل سنة في الحادي عشر من فبراير والذي يدعو إلى تحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز مشاركة المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وقد أكد الصحفي هشام الأزرق الذي قام بتنشيط البرنامج بمعية الصحفية سعيدة سيباري على دور الإعلام خصوصا الإذاعة التي تعد أداة قوية تستهلك من طرف 95% من ساكنة العالم والتي تعد أرضية مناسبة لحرية التعبير والترفيه والمصداقية.

كما أشار إلى الدور الجوهري الذي لعبته إذاعة “Chaine Inter” خصوصا خلال الأزمة الصحية المرتبطة بوباء كورونا وجهودها  المبذولة للإنفتاح على الشباب من خلال برامج غنية و متنوعة تعتمد على القرب والتفاعلية والتدقيق في اختيار الضيوف و المتدخلين

ومن جهتهم، أشاد المسؤولون بالجامعة الدولية بدورهم بأهمية المبادرات التي اتخذتها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية مؤخرا بهدف الانفتاح على محيطها المهني والأكاديمي وتعزيز الاندماج المهني وتقريب الطلبة الجامعيين من هذا المجال لا سيما عبر تنظيم أيام تكوينية.

وتجدر الإشارة أن يوما تكوينيا ثم تنظيمه في دجنبر 2021 بمقر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية لفائدة هؤلاء الطلبة بحيث تندرج هاته المبادرة في إطار إنجاح الدخول الجامعي 2021 ـ 2022  لمعاهد التكوين في مجال الإعلام المدارس العليا لمهن السمعي البصري و السينما.

 

النهار24

شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك، بلقب مسابقة منشد الشارقة بدورتها الـ 13، التي ينظمها تلفزيون …

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام عندما يتجدد اللقاء بشهر رمضان المبارك، تحرص …

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24 أعلن المجلس الوطني للصحافة، في بلاغ توضيحي، أن مصالحه كانت رصدت بتاريخ 14 يوليوز 2021، حلقة من برنامج “منتدى الصحافة” الذي تبثه بانتظام القناة الفرنسية  «France 24»  خصصتها للصحفي المغربي سليمان الريسوني. ذات البلاغ كشف أن مقدم البرنامج، الصحافي عبد الله العالي، زعم أن معدي البرنامج قاموا بالاتصال بيونس مجاهد رئيس المجلسالوطني للصحافة، لدعوته للمشاركة في البرنامج المذكور “غير أنه عبر عن نيته في عدم المشاركة”، وهو الأمر الذي نفاه المجلس، جملةوتفصيلا، مؤكدا أنه لم يتم الاتصال بالمجلس أو برئيسه لا من طرف الصحفي ولا من طرف المشرفين أو المكلفين بالاتصال بضيوف البرنامجالمذكور. وأوضح المجلس أن يونس مجاهد قدم شكاية إلى “ماري كريستين ساراكَوص”، الرئيسة المديرة العامة لـ «France Médias Monde»،وإلى “روش أوليفيي ميستر” رئيس المجلس الأعلى السمعي البصري بفرنسا (الذي أصبح حاليا يحمل إسم “هيئة تقنين الاتصال السمعيالبصري والرقمي”)، وذلك لتصحيح الغلط وإظهار الحقيقة في إطار حق الرد طبقا للقوانين الجاري به العمل في فرنسا. كما شدد المجلس في بلاغه التوضيحي أنه “لم يتم منح المجلس حق الرد من قبل قناة «France24» إلا في تاريخ 23 فبراير 2022، أي بعدمرور حوالي 8 أشهر على تقديم رئيس المجلس الوطني للصحافة لشكايته، لكون “ماري كريستين ساراغوص”، الرئيسة المديرة العامةلـ«France Médias Monde» لم تعرض بشكل مباشر بث الاعتذار على الهواء إلا بعد تبادل عدة رسائل خلال الفترة الممتدة من يوليوز2021 إلى فبراير 2022”. النهار24

اترك رد