fbpx
المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يعلن عن اختياراته للدورة السادسة لورشات الأطلس
المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يعلن عن اختياراته للدورة السادسة لورشات الأطلس

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يعلن عن اختياراته للدورة السادسة لورشات الأطلس

يسر المهرجان الدولي للفيلم بمراكش أن يعلن عن فرصة مذهلة للمخرجين والمنتجين في العالم العربي والإفريقي، حيث تم اختيار 25 مشروعًا سينمائيًا للمشاركة في الدورة السادسة لورشات الأطلس، والتي ستُقام في مدينة مراكش خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر 2023.

ورغم التحديات التي فرضتها الظروف العالمية، يظل المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ملتزمًا بدعم وتشجيع الأفلام والمشاريع الواعدة من المخرجين والمخرجات الشبان في المنطقة. وفي هذه الدورة السادسة من ورشات الأطلس، تم اختيار 25 مشروعًا من أصل 320 طلبًا تم تقديمها من مناطق مختلفة في العالم العربي وإفريقيا، مما يعكس الدينامية الإبداعية القوية التي تزخر بها هذه المنطقة والفرص الفريدة التي يقدمها المهرجان.

يتميز اختيار هذه المشاريع بتنوع الأنواع السينمائية التي تمثل الإبداع والمهارة الفنية للمخرجين والمخرجات من المنطقة. من فيلم الرعب الذي يمثله فيلم “كلب” من إخراج ساندرا تابت (لبنان)، إلى الوثائقي الإنساني “Out of School” من إخراج هند بنصاري (المغرب)، وصولاً إلى المشاريع التي تمزج بين الواقعية والشعرية، مثل مشروع “لا ننسى” من إخراج عدنان بركة (المغرب).

ملفت أيضًا حضور المخرجات في هذه الدورة، حيث يشارك 11 مخرجة سينمائية، من بينهن 4 مغربيات، وكذلك حضور 12 منتجة سينمائية.

ورغم تنوع المشاريع والمشاركين، يتلقى جميع المشاريع المختارة دعمًا خاصًا واستشارين محترفين في مجالات السيناريو والإنتاج والتوزيع والمونتاج والموسيقى، مما يمنحهم الفرصة لتطوير أعمالهم السينمائية. هذا بالإضافة إلى فرصة مشاركتهم في سوق الإنتاج المشترك، الذي سيضم أكثر من 250 مهنيًا دوليًا. سيُمنح أيضًا جوائز مالية نقدية تبلغ قيمتها الإجمالية 126,000 يورو، بما في ذلك جائزة ArteKino.

إلى جانب الأفلام والمشاريع الواعدة، ستتضمن فعاليات المهرجان لقاءات ومناقشات مثيرة، بما في ذلك حوار مع المخرجة التونسية المرشحة لجائزة الأوسكار، كوثر بن هنية، ومنتجها نديم شيخ روحه. كما ستسلط الضوء على أهمية الخزانات السينمائية في حفظ ونشر التراث السينمائي في المنطقة.

بهذه الطريقة، يستمر المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في تعزيز التفرد والإبداع في صناعة السينما العربية والإفريقية، ويقدم منصة قوية للمخرجين والمنتجين الشبان لتطوير مشاريعهم والتعرف على خبراء الصناعة.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

ميدي1 تي في نضال مستمر وتحديات بدماء جديدة

ميدي1 تي في: نضال مستمر وتحديات بدماء جديدة

ميدي1 تي في: نضال مستمر وتحديات بدماء جديدة في جو من التفاعل والنقاش الحيوي، عقد …

تحالف صحافي رحلة الروابط بين المغرب وأمريكا اللاتينية

تحالف صحافي: رحلة الروابط بين المغرب وأمريكا اللاتينية

تحالف صحافي: رحلة الروابط بين المغرب وأمريكا اللاتينية عندما اجتمع رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، …

فضيحة مومو تأجيل المحاكمة وتفاصيل مثيرة في القضية

فضيحة مومو : تأجيل المحاكمة وتفاصيل مثيرة في القضية

فضيحة مومو : تأجيل المحاكمة وتفاصيل مثيرة في القضية في تطور جديد لقضية الإعلامي محمد …

اترك تعليقاً