fbpx

المخرج بنجلون يكسر طوق “كورونا” بـ “حب في الحجر الصحي” هو الأول من نوعه في زمن الطوارئ

النهار24

يعكف المخرج المغربي حسن بنجلون، حاليا على تصوير فيلمه السينمائي الجديد “حب في الحجر الصحي” بعدد من المدن المغربية، وقد كتب له السيناريو المخرج نفسه، في حين يلعب فيه دور البطولة الفنان المتألق والموسيقي الكبير المبدع فتاح النكادي، إلى جانب الفنانة فاطمة الزهراء بلدي.

وبحسب مصدر من الطاقم الفني المرافق لحسن بنجلون، يعرف الفيلم مشاركة العديد من الفنانين كجمال العبابسي وعبد الغني الصناك وسعاد العلوي والطفل آيوب شكود”  وآخرون ممن ألفهم عشاق السينما المغربية.

ويعتبر “حب في الحجر الصحي” أول فيلم مغربي يتطرق لموضوع جائحة كورونا والإجراءات والتدابير الاحترازية التي رافقت انتشاره في المغرب وباقي دول العالم.

ولأن الحجز الصحي فرض على المغاربة المكوث في منازلهم، فقد رصد المخرج حسن بنجلون واحدة من القصص التي تمخضت في زمن الحجر، مبرزا جوانبها الإنسانية، والقيم التي أفرزتها، وأيضا تسليط الضوء على الجوانب المعتمة فيها، بإكراهاتها وانكساراتها وانزياحاتها ومطباتها النفسية العميقة، على الفرد والمجتمع، ذلك أن ظروف الطوارئ الصحية، سمحت، وفق ما الفيلمـ بنمو حب بريء، جاء نتيجة علاقة إنسانية محضة بين أستاذ للموسيقى وتلميذته التي فقدت المأوى والعمل، وذلك بعد الإغلاق الشامل لجميع المرافق الحيوية، ومنع التنقل بين المدن، حيث نمت علىقة حب فريدة من نوعها، بين الأستاذ والتلميذة، قبل أن يصطدم هذا الحب بالعديد من المطبات، والتي رصدها المخرج حسن بنجلون بعين المبدع، وفق نسق درامي غاية في الحبكة.

وبحسب مصدر من الصاقم التقني المرافق لبنجلون، يتم تصوير هذا فيلم “حب في الحجر الصحي” بين مدينة الدار البيضاء وقرية عين بلال بمدينة سطات.

شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك بلقب منشد الشارقة بدورته الثالثة عشرة

تتويج المنشد المغربي زكريا الزيرك، بلقب مسابقة منشد الشارقة بدورتها الـ 13، التي ينظمها تلفزيون …

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام 

رمضان على الأولى.. باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات والأفلام عندما يتجدد اللقاء بشهر رمضان المبارك، تحرص …

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24

المجلس الوطني للصحافة يفضح أكاذيب فرنس24 أعلن المجلس الوطني للصحافة، في بلاغ توضيحي، أن مصالحه كانت رصدت بتاريخ 14 يوليوز 2021، حلقة من برنامج “منتدى الصحافة” الذي تبثه بانتظام القناة الفرنسية  «France 24»  خصصتها للصحفي المغربي سليمان الريسوني. ذات البلاغ كشف أن مقدم البرنامج، الصحافي عبد الله العالي، زعم أن معدي البرنامج قاموا بالاتصال بيونس مجاهد رئيس المجلسالوطني للصحافة، لدعوته للمشاركة في البرنامج المذكور “غير أنه عبر عن نيته في عدم المشاركة”، وهو الأمر الذي نفاه المجلس، جملةوتفصيلا، مؤكدا أنه لم يتم الاتصال بالمجلس أو برئيسه لا من طرف الصحفي ولا من طرف المشرفين أو المكلفين بالاتصال بضيوف البرنامجالمذكور. وأوضح المجلس أن يونس مجاهد قدم شكاية إلى “ماري كريستين ساراكَوص”، الرئيسة المديرة العامة لـ «France Médias Monde»،وإلى “روش أوليفيي ميستر” رئيس المجلس الأعلى السمعي البصري بفرنسا (الذي أصبح حاليا يحمل إسم “هيئة تقنين الاتصال السمعيالبصري والرقمي”)، وذلك لتصحيح الغلط وإظهار الحقيقة في إطار حق الرد طبقا للقوانين الجاري به العمل في فرنسا. كما شدد المجلس في بلاغه التوضيحي أنه “لم يتم منح المجلس حق الرد من قبل قناة «France24» إلا في تاريخ 23 فبراير 2022، أي بعدمرور حوالي 8 أشهر على تقديم رئيس المجلس الوطني للصحافة لشكايته، لكون “ماري كريستين ساراغوص”، الرئيسة المديرة العامةلـ«France Médias Monde» لم تعرض بشكل مباشر بث الاعتذار على الهواء إلا بعد تبادل عدة رسائل خلال الفترة الممتدة من يوليوز2021 إلى فبراير 2022”. النهار24

اترك رد