fbpx
الفيفا والاتحاد الأوروبي يقرران استبعاد روسيا من كأس العام بسبب أزمة أوكرانيا
الفيفا والاتحاد الأوروبي يقرران استبعاد روسيا من كأس العام بسبب أزمة أوكرانيا

الفيفا والاتحاد الأوروبي يقرران استبعاد روسيا من كأس العام بسبب أزمة أوكرانيا

الفيفا – أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، عن استبعاد روسيا من كأس العالم لكرة القدم على خلفية أزمة أوكرانيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا، بناء على طلب الدول الغربية، يدعو إلى عقد “جلسة طارئة” اليوم الإثنين للجمعية العامة للأمم المتحدة ليتخذ اعضاؤها الـ 193 موقفا حيال الهجوم الروسي على أوكرانيا.

وأيدت القرار الذي طرحته الولايات المتحدة وألبانيا، 11 دولة في حين صوتت روسيا ضده وامتنعت الإمارات العربية المتحدة والصين والهند عن التصويت.

ومازالت العمليات العسكرية الروسية التى أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية جارية منذ يوم الخميس الماضى، حيث تدخل اليوم الإثنين يومها الخامس على التوالى، مع محاولات مجلس الأمن الدولي لتهدئة الأوضاع ووقف عمليات إطلاق النار.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد قرر يوم الأحد الماضي عن سلسلة من العقوبات ضد منتخب روسيا؛ على خلفية أزمة أوكرانيا.

وقرر الفيفا خوض روسيا مبارياتها الرسمية “البيتية” خارج أرضها ودون جمهور، كما منع استخدام اسم روسيا وتعويضه بالاتحاد الروسي لكرة القدم.

كما تقرر حظر النشيد والعلم الروسيين من المنافسات الدولية حسب الاتحاد الدولي الذي يحتفظ بحقه في اتخاذ “عقوبات إضافية، بما في ذلك الاستبعاد المحتمل من المسابقات”، في وقت تمّ التطرق في الساعات الأخيرة إلى استبعاد الروس من المونديال المقرر في قطر، خصوصا من قبل الاتحاد الفرنسي.

وأوضح الاتحاد الدولي برئاسة السويسري-الإيطالي جاني إنفانتينو، أنه يتعين على روسيا من أجل المشاركة في المسابقات الدولية، خصوصا الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال 2022 المقرر في نهاية آذار/مارس المقبل، اللعب باسم “الاتحاد الروسي لكرة القدم”.

وأضاف أن هذه القرارات التي توقعها عالم الرياضة منذ عدة أيام، اتخذت “بالإجماع” من قبل مكتب مجلس الفيفا.

وترخي القرارات بظلالها على مصير مباريات الملحق المؤهل لكأس العالم في نهاية الشهر المقبل؛ لأن بولندا التي ستواجه روسيا في 24 الحالي في نصف نهائي المسار الثالث الذي يضم السويد وتشيكيا، حذرت من أنها سترفض خوض المباراة.

النهار24

شاهد أيضاً

كان 2025 الإتحاد الافريقي يتجه لتأجيل البطولة حتى بداية 2026

كان 2025 : الإتحاد الافريقي يتجه لتأجيل البطولة حتى بداية 2026

كان 2025: الإتحاد الافريقي يتجه لتأجيل البطولة حتى بداية 2026 يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم …

الركراكي يفاجئ الجميع في معسكر المغرب لتصفيات كأس العالم

الركراكي يفاجئ الجميع في معسكر المغرب لتصفيات كأس العالم

الركراكي يفاجئ الجميع في معسكر المغرب لتصفيات كأس العالم وصل لاعبو المنتخب المغربي إلى مركز …

فرسان الأمن الوطني يتألقون في دوري القفز على الحواجز بتطوان

فرسان الأمن الوطني يتألقون في دوري القفز على الحواجز بتطوان

فرسان الأمن الوطني يتألقون في دوري القفز على الحواجز بتطوان في الأسبوع الأخير من شهر …

اترك تعليقاً