fbpx
الضحى تحقق نموًا قياسيًا في المبيعات والإنتاج
الضحى تحقق نموًا قياسيًا في المبيعات والإنتاج

الضحى تحقق نموًا قياسيًا في المبيعات والإنتاج

الضحى تحقق نموًا قياسيًا في المبيعات والإنتاج

سجلت مجموعة “الضحى” العقارية ارتفاعًا في رقم معاملاتها الموطد ليصل إلى 689 مليون درهم خلال الفصل الأول من السنة الجارية، محققة زيادة بنسبة 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وأعلنت المجموعة في بيانها أن هذا النمو مرشح للتعزيز على المدى القصير بفضل الارتفاع الهام في حجم الإنتاج.

وأشارت المجموعة إلى أن المبيعات المسبقة شهدت ارتفاعًا بنسبة 3% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2024 مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2023. كما أوضحت أن رقم المعاملات المضمون للمجموعة بلغ حوالي 9 مليارات درهم حتى هذا التاريخ.

وبفضل استئناف برنامج الإنتاج في المغرب، استطاعت المجموعة استكمال بناء 4212 وحدة خلال الفصل الأول من سنة 2024، مقابل 1285 وحدة في نفس الفترة من سنة 2023، ما يمثل زيادة بنسبة 228%. وأعربت المجموعة عن توقعاتها بأن تؤثر هذه الزيادة القوية في الإنتاج إيجابًا على مؤشرات النشاط للسنة الجارية.

وعلى صعيد آخر، تراجع صافي ديون المجموعة إلى 4.2 مليار درهم حتى 31 مارس الماضي، بانخفاض قدره 100 مليون درهم مقارنة مع 31 ديسمبر 2023، وذلك بالرغم من ارتفاع الإنتاج.

كما شهد الفصل الأول من سنة 2024 اقتناء بقعة أرضية جديدة في حي “كوكودي” بقلب مدينة أبيدجان، بهدف تطوير برنامج سكني عالي الجودة. وفي سياق آخر، وقعت مجموعة “الضحى” على مذكرة تفاهم مع الحكومة الغابونية لتطوير مشاريع اجتماعية واقتصادية في البلاد. وفي الكاميرون، انطلق نشاط المجموعة فعليًا في مدينة ياوندي، حيث تم تحديد عدة مواقع وتجري حاليًا دراسة المشاريع العقارية المناسبة لها.

تتوقع مجموعة “الضحى” أن يساهم النمو القوي في الإنتاج والمبيعات في تعزيز أدائها المالي خلال السنة الجارية، مما يعكس التزامها المستمر بتقديم مشاريع عقارية عالية الجودة في الأسواق المحلية والدولية.

النهار24 حميد الكماليتابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

اشتركو في قناتنا على الواتساب

شاهد أيضاً

شراكة مغربية يابانية جديدة تعزيز التعاون في مختلف المجالات

شراكة مغربية يابانية جديدة: تعزيز التعاون في مختلف المجالات

شراكة مغربية يابانية جديدة: تعزيز التعاون في مختلف المجالات في خطوة تعكس عمق وجودة العلاقات …

الطماطم المغربية تحقق الإنجازات نجاحات تحكيها الأرقام

الطماطم المغربية تحقق الإنجازات: نجاحات تحكيها الأرقام

الطماطم المغربية  – في عالم ينبض بالحياة، وبينما يتنفس الأرض بكل حيوية تحت أشعة الشمس، …

استيراد الأغنام السباق ضد الزمن قبل عيد الأضحى

استيراد الأغنام: السباق ضد الزمن قبل عيد الأضحى

استيراد الأغنام: السباق ضد الزمن قبل عيد الأضحى مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تتكثف جهود …

اترك تعليقاً