fbpx
الدورة العشرون للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش: منصة للتألق السينمائي والتكريم
الدورة العشرون للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش: منصة للتألق السينمائي والتكريم

الدورة العشرون للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش: منصة للتألق السينمائي والتكريم

مراكش، المغرب – في الفترة من 24 نونبر إلى 2 دجنبر 2023، ستعود الدورة العشرون للمهرجان الدولي للفيلم بمدينة مراكش لتتألق بالأضواء السينمائية وتكرم المواهب البارزة في عالم السينما. وسيتم ترأس لجنة التحكيم في هذه الدورة السيدة جيسيكا شاستين، الممثلة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار.

وتأتي هذه المهرجان السينمائي المرموق كمنصة مهمة لاكتشاف وتكريم المواهب الشابة في عالم السينما العالمية. وتعتبر لجنة التحكيم الموجودة في المهرجان منصة لتكريم أحد الأفلام الطويلة الـ 14 المشاركة في المسابقة الدولية، والتي يعتبر الفيلم الأول أو الثاني لمخرجه مشاركًا في هذه المسابقة.

وقد عبرت جيسيكا شاستين عن شرفها الكبير لترأس لجنة التحكيم في هذه الدورة العشرين للمهرجان. وقالت: “إنه لشرف عظيم أن أحظى برئاسة لجنة تحكيم مهرجان مراكش المرموق في دورته العشرين. يسعدني أن أعود إلى هذا المهرجان مجددًا بعد مشاركتي الأخيرة في دورة عام 2011. إن تكليفي بهذه المهمة يعد تشريفًا كبيرًا بالنسبة لي، وأنا متحمسة لاحتفاء بالمواهب الخلاقة في السينما العالمية”.

تتمتع جيسيكا شاستين بمكانة مرموقة كممثلة في هوليود، حيث شاركت في أدوار بارزة في العديد من الأفلام الناجحة تحت إشراف مخرجين مرموقين مثل تيرينس ماليك وكاترين بيجلو وكريستوفر نولان وريدلي سكوت. وقد حازت على تقدير وإشادة كبيرة لأدائها المميز أمام الكاميرا وللجودة الاستثنائية للمشاريع التي شاركت فيها كمنتجة.

في عام 2022، فازت جيسيكا شاستين بجائزة أفضل ممثلة في حفل جوائز الأوسكار عن دورها البارز في فيلم “عيون تامي فاي” الذي صدر في عام 2021.

بالإضافة إلى مسيرتها السينمائية، تتمتع جيسيكا شاستين بشغف كبير لدعم وتشجيع المواهب الجديدة في صناعة السينما. ومن خلال رئاستها لجنة التحكيم في مهرجان مراكش، ستكون لها فرصة للاستمتاع بأفلام جديدة واكتشاف المواهب الواعدة.

يُعد مهرجان مراكش الدولي للفيلم من أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، حيث يجذب صناع السينما والممثلين العالميين. يعرض المهرجان مجموعة متنوعة من الأفلام العالمية، بما في ذلك الأفلام الروائية والوثائقية والأفلام القصيرة والأفلام الناطقة بلغات مختلفة.

بالإضافة إلى المسابقة الرئيسية، يشهد المهرجان أيضًا عروضًا خاصة وعروضًا للأفلام التي تم إنتاجها في المنطقة المغاربية. كما ينظم المهرجان ندوات وورش عمل ونشاطات ترويجية لتعزيز التواصل والتبادل بين صناع السينما.

تم تأسيس مهرجان مراكش الدولي للفيلم في عام 2001، ومنذ ذلك الحين أصبح حدثًا سنويًا مهمًا في عالم السينما. يعمل المهرجان على تعزيز التنوع الثقافي والسينمائي وتشجيع الابتكار والإبداع في صناعة السينما.

من المتوقع أن تكون الدورة العشرون للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش مناسبة مميزة للاحتفال بالأعمال السينمائية المميزة وتكريم المواهب البارزة في عالم السينما العالمية. ستكون لجنة التحكيم برئاسة جيسيكا شاستين عنصرًا محوريًا في هذا الحدث، حيث ستقوم بتقييم الأفلام المشاركة واختيار الفائزين في المسابقة الدولية.

سيترقب عشاق السينما والصناع السينمائيين هذا المهرجان بشغف، حيث يمكنهم الاستمتاع بعروض الأفلام المميزة والتعرف على المواهب الجديدة والاحتفال بالفن السابع في جو من الاحتفال والتقدير.

النهار24 – تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

احتجاج الصحافيين صوت النقد الموجه للمجلس الوطني ضد سياسة الإقصاء

احتجاج الصحافيين: صوت النقد الموجه للمجلس الوطني ضد سياسة الإقصاء

احتجاج الصحافيين: صوت النقد الموجه للمجلس الوطني ضد سياسة الإقصاء في مشهد يعكس قلقًا متزايدًا …

إذاعة وتلفزة رحلة الإعلام الأمازيغي نحو المستقبل

إذاعة وتلفزة: رحلة الإعلام الأمازيغي نحو المستقبل

إذاعة وتلفزة: رحلة الإعلام الأمازيغي نحو المستقبل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تسلط الضوء على الأدوار …

القناة الأمازيغية توضح معالم شبكتها البرامجية الجديدة

القناة الأمازيغية توضح معالم شبكتها البرامجية الجديدة

القناة الأمازيغية توضح معالم شبكتها البرامجية الجديدة تفاعلا مع ما نشر مؤخرا حول قناة تمازيغت، …

اترك تعليقاً