fbpx
الباطرونا - شكيب لعلج
الباطرونا - شكيب لعلج

الباطرونا يطالبون بتحقيق التوازن في الحوار الاجتماعي

الباطرونا يطالبون بحوار اجتماعي يراعي التوازن، حبث أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، اليوم الجمعة بالرباط، على ضرورة تحقيق التوازن في الحوار الاجتماعي بين مختلف الأطراف.

وأعرب لعلج، في تصريح للصحافة عقب لقاء عقده مع رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، في إطار الجولة الأولى من جلسات الحوار الاجتماعي، عن استعداد الاتحاد العام لمقاولات المغرب للعمل جنبا إلى جنب مع كافة الشركاء الاجتماعيين لتعزيز دينامية خلق فرص الشغل والمساهمة في تعزيز القدرة على التكيف وتحقيق التنمية الاقتصادية.

وأضاف أنه تم، خلال هذا اللقاء، إبراز أهمية تنفيذ الحكومة والنقابات للالتزامات المسطرة خلال الاتفاق الذي وقع سنة 2019، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب والقطاع الخاص “احترما كل التزاماتهما”.

من جهته، أكد هشام زوانات، رئيس اللجنة الاجتماعية بالاتحاد العام لمقاولات المغرب،على أهمية الحوار الاجتماعي الذي يتعين أن يكون “متوازنا في الإجراءات و الصياغة”.

كما أعرب عن تطلع الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى توقيع اتفاق اجتماعي “متوزان” يساهم في خلق فرص العمل وتحقيق توازن اجتماعي واقتصادي مستدام.

هذا، وأكدت المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية على أهمية مأسسة الحوار الاجتماعي باعتباره آلية لتحسين الأوضاع المادية والمهنية للأجراء في القطاعين العام والخاص.

وشدد كل من الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والكنفدرالية الديمقراطية للشغل، خلال الجولة الأولى من الحوار الاجتماعي مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، التي جرت يومي الخميس والجمعة، على ضرورة التوصل إلى “تعاقد اجتماعي” يستجيب للمطالب الأساسية للموظفين والأجراء والمواطنين بصفة عامة.

النهار24

شارك هذا المحتوى:

شاهد أيضاً

الدار البيضاء.. متابعة 8 أشخاص في فضيحة وزارة الصحة

الدار البيضاء.. متابعة 8 أشخاص في فضيحة وزارة الصحة

الدار البيضاء – أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف …

حادث.. اصطدام زورق سريع بباخرة قرب ميناء طنجة المتوسط

فقدان شخصين في اصطدام زورق سريع بباخرة قرب ميناء طنجة المتوسط

فقدان شخصين في اصطدام زورق سريع بباخرة قرب ميناء طنجة المتوسط، حيث أعلنت قبطانية ميناء …

الوردي تعبئة أزيد من 4000 عنصر أمن لتأمين مباراة المنتخب المغربي و الكونغو 

الوردي: تعبئة أزيد من 4000 عنصر أمن لتأمين مباراة المنتخب المغربي و الكونغو 

الوردي: تعبئة أزيد من 4000 عنصر أمن لتأمين مباراة المنتخب المغربي و الكونغو، حيث كشف …

اترك رد