fbpx
أيام تكوينية في الشركة الوطنية للإذاع أيام تكوينية في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لفائدة طلبة جامعة محمد السادس

أيام تكوينية في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لفائدة طلبة جامعة محمد السادس

أيام تكوينية في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لفائدة طلبة جامعة محمد السادس

الرباط – في 20 يناير 2024، نظمت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة سلسلة من الأنشطة التكوينية لفائدة 50 طالبًا من جامعة محمد السادس المتعددة التخصصات التقنية. تأتي هذه المبادرة في إطار سعي الشركة للمساهمة في الإدماج المهني للشباب وتوفير بيئة ملائمة للتعليم والعمل.

تركزت الأيام التكوينية على طلاب تخصصات الاقتصاد التطبيقي والعلوم السياسية والاجتماعية والعلاقات الدولية في كلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية. وتهدف هذه الأنشطة إلى تعريف الطلاب بدور الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة كقاطرة لتطوير المشهد الإعلامي السمعي البصري في المغرب وتلبية احتياجات الجمهور في مجالات الأخبار والثقافة والتربية والترفيه.

تضمنت الأيام التكوينية لقاءات مباشرة مع المهنيين والمسؤولين في الشركة، حيث تمكن الطلاب من فهم تفاصيل العمل في الميدان السمعي البصري ومواكبة التطورات التقنية والتكنولوجية في هذا المجال. كما تم عرض أعمال الشركة في مجال التحديث التقني والتحول الرقمي للخدمات السمعية البصرية لتلبية احتياجات الشباب والجمهور المغربي.

وتمكن الطلاب أيضًا من زيارة أستوديوهات الإذاعة والتلفزة والتعرف على الإجراءات المهنية المعتمدة في إنتاج وبث المحتوى الإخباري بمعايير الجودة والمهنية والتنوع. وأُبرزت مبادئ الالتزام بالدقة والإنصاف والموضوعية والصدق والنزاهة وعدم التحيز والاستقلالية التحريرية كأساس للعمل الإعلامي.

كما تم عرض مؤشرات الإنجاز لعام 2023 التي توضح مكانة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لدى الجمهور المغربي. فقد بلغ عدد مشاهدي الخدمات التلفزية للشركة 17.6 مليون مشاهد خلال شهر أبريل 2023، مما يعكس نجاح البرامج المتنوعةوالمحتوى الجذاب الذي تقدمه الشركة. كما تم تسليط الضوء على العمل الإذاعي والتلفزيوني المبتكر، بما في ذلك البرامج الوثائقية والدراما والبرامج الترفيهية التي تلبي اهتمامات الجمهور المغربي.

تعد هذه الأيام التكوينية فرصة قيمة للطلاب لاكتشاف مجال الإعلام والتواصل وتوسيع معرفتهم ومهاراتهم في هذا المجال. وتسهم هذه الفعالية في توجيه الشباب نحو مسارات وظيفية مستقبلية في صناعة الإعلام وتقديم الدعم والتوجيه لهم في تحقيق أهدافهم المهنية.

تعتبر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة من الجهات الرائدة في مجال الإعلام في المغرب، وتلعب دورًا هامًا في تعزيز الوعي العام وتوفير المعلومات والترفيه للجمهور. وتواصل الشركة العمل على تحسين جودة الخدمات التي تقدمها ومواكبة التطورات التكنولوجية لتلبية احتياجات الجمهور المتنوعة والمتغيرة.

من المهم أن تستمر هذه الأنشطة التكوينية والتوجيهية للشباب في مختلف المجالات المهنية، حيث تسهم في تطوير المهارات وتوجيه الشباب نحو مسارات وظيفية ناجحة ومستدامة. وتعكس هذه المبادرات التزام الشركة بدعم التعليم والتدريب وتعزيز فرص العمل في المجتمع المغربي.

النهار24 – حميد الكمالي تابعوا جديد أخبار النهار24 على : GOOGLE NEWS

شاهد أيضاً

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تحصد جوائز المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تحصد جوائز المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تحصد جوائز المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون شهد المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، …

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون

رشوق تتألق في تونس وتهدي المغرب جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون بعد مسار إعلامي طويل وناجح …

دار البريهي  إعفاءات وتوقيفات غير مسبوقة في الإعلام الوطني

دار البريهي .. إعفاءات وتوقيفات غير مسبوقة في الإعلام الوطني

دار البريهي .. إعفاءات وتوقيفات غير مسبوقة في الإعلام الوطني بشكل متسارع وحاسم، انتقلت الشركة …

اترك تعليقاً